عمرو مصطفى: أنا الأحق بلقب صوت مصر

عمرو مصطفى
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

انتقد المطرب والملحن عمرو مصطفى صراع النجمات أنغام وشيرين عبد الوهاب وكارمن سليمان على لقب صوت مصر، مؤكداً أن اللقب يجب أن يذهب لصاحب أهم الإنجازات لصالح الوطن، وهو ما يجعله محسوماً له باعتباره ملحن أكثر الأغنيات الوطنية تأثيراً في الشارع المصري، وطالب بالاستماع لصوت الجمهور قبل "توزيع الألقاب".

وقال عمرو مصطفى عبر حسابه على موقع الفيس بوك: "صوت مصر هو عدد ما قدمه الفنان لمصر زمان، كانوا أصوات مصر أم كلثوم؛ لأنها غنت لمصر أعمال فنية أثرت في الشعب في ذلك الوقت، ومن بعدها عبد الحليم حافظ، ثم الفنانة شادية".
واستعرض عمرو مصطفى قائمة الأعمال الغنائية الوطنية لنجوم العصر الحالي قائلاً: "شيرين قدمت مشربتش من نيلها الأكثر انتشاراً في هذه الحقبة وأغاني أخرى. أنغام أيضاً قدمت أغاني لمصر جميلة، وأحمد جمال قدم (تحيا مصر تحيا) من أشهر الأغاني الوطنية، وهنا يبقى رأي الشعب المصري إيه أكتر الأغاني أثرت فيه لمصر".

عمرو مصطفى: أنا صوت مصر

أضاف: "ولو عايزين الحقيقة أنا صوت مصر، واستعرض الملحن الشهير أبرز أغنياته الوطنية، ومنها: علمونا في مدرستنا، مشربتش من نيلها، طوبة فوق طوبة، بُشرى خير، بصوا شوفوا مصر عامله إيه، علشانك انتي أتحدى أي مستحيل".

وتابع قائلاً: "قدمت كتير جداً لو عديت محتاج صفحات، وكل الأغاني السابقة بعدد ما قدمه الفنان لوطنه صح واللا إيه يا بتوع المدارس، واللا العمر يروح هدر علشان شوية ناس مغيبة وشوية أشخاص بيوزعوا الألقاب على مزاجهم".

824.webp

قصة لقب "صوت مصر"

يذكر أن لقب صوت مصر ظل يُطلق على المطربة القديرة الراحلة شادية منذ قدمت أغنيتها الشهيرة "يا حبيبتي يا مصر"، وفي الفترة الأخيرة حاولت شيرين عبد الوهاب استخدام اللقب بعد نجاح أغنيتها "ما شربتش من نيلها"، ولكن مع تكرار أزماتها، ذهب اللقب لزميلتها أنغام التي باتت تستخدمه رسمياً في حفلاتها الفنية، ومؤخراً خرج مصطفى جاد؛ ليؤكد أن زوجته كارمن سليمان نجمة "أراب أيدول" الأحق باللقب.