محدث بالفيديو والصور أهالي بلدة جبع بجنين يُشيعون جثمان الشهيد عز الدين كنعان

شهيد
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شيعت جماهير غفيرة من اهالي بلدة جبع بمدينة جنين، ظهر يوم السبت 26 أغسطس 2023، جثمان الشهيد عز الدين كنعان (20 عامًا)، والذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال متأثرًا بإصابته في يوليو الماضي.

وانطلقت مسيرة التشييع من مستشفى جنين الحكومي، وجابت شوارع جنين، وصولاً إلى مسقط رأسه في جبع، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال "الإسرائيلي" وعدوانه المستمر.

ورفع المشاركون في التشييع جثمان الشهيد على الأكتاف، وألقت عائلة الشهيد نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومن ثم أديت صلاة الجنازة عليه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

وألقيت عدة كلمات، منها كلمة إقليم حركة فتح في جنين والتي نعت الشهيد، وأكدت السير على درب الشهداء، مُشدّدةً على أهمية الوحدة الوطنية من أجل التصدي للاحتلال وعدوانه.

ودعت كل أحرار العالم إلى الوقوف لجانب شعبنا الذي يتعرض لإرهاب وجرائم منظمة من قبل الاحتلال، التي لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله حتى إحقاق حقوقنا المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتبييض السجون من كافة الأسرى.

وأعلنت مصادر طبية، بالأمس عن استشهاد الشاب كنعان، حيث استهدفه قناص من جيش الاحتلال برصاصة في رأسه، خلال توجهه للتبرع بالدم لصالح المصابين برصاص الاحتلال خلال عدوانها أوائل شهر يوليو الماضي على جنين.

 

أهالي بلدة جبع بجنين يُشيعون جثمان الشهيد عز الدين كنعان
أهالي بلدة جبع بجنين يُشيعون جثمان الشهيد عز الدين كنعان
أهالي بلدة جبع بجنين يُشيعون جثمان الشهيد عز الدين كنعان