الصحة المدرسية بغزّة تُنهي تحضيراتها لبدء العام الدراسي الجديد

الصحة المدرسية بغزّة تُنهي تحضيراتها لبدء العام الدراسي الجديد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير دائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة بغزّة معين الكريري، اليوم السبت، أنّ الدائرة أنهت تحضيراتها لبدء العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وأوضح الكريري في بيانٍ صدر عنه، أنّه تم تجهيزفرق الكشف الطبي لـ7 مديريات في قطاع غزّة، وتشمل الفرق أطباء وممرضين ومثقف صحي واخصائي بصريات وأخصائي سمع بالإضافة لطبيب أسنان، مُشيرًا إلى أنّه تم تجهيز الفرق الطبية والفنية للكشف والتقصي للأطفال ضمن المستوى الأول والسابع والعاشر.

ولفت إلى أنّه تم تعزيز فرق الكشف الطبي بعدد ٢ من أطباء الرعاية الأولية لكل فريق للمساعدة في تغطية أكثر شمولية، مُشدّدًا على أنّه تم التنسيق والتعاون المشترك بين دائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة والإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم  لتحديد الاحتياجات وعدد المدارس والطلبة ضمن الفئات المختلفة.

وبيّن اعتماد رسائل توعوية صحية ضمن برنامج التثقيف الصحي في المدارس وهي الرياضة والنشاط الجسماني والحد من السمنة والنظافة الشخصية والحد من الحوادث بالإضافة للتغذية السليمة، مؤكّدًا على أنّه سيتم البدء بتطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي وطلبة الصف التاسع ضد التيتانوس ومرض الدفتيريا بالإضافة لنقط ضد شلل الأطفال.

وأضاف: "سيتم فحص نظر وسمع لجميع الطلبة المستهدفين في مرحلة الأول ابتدائي، بالإضافة للكشف السني.