إصابات بينها خطيرة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 28 أغسطس 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 28 أغسطس 2023، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة المحتلة، تخللها مواجهات مع الشبان أسفرت عن إصابات بينها خطيرة.

رام الله: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم الشقيقين أيهم (25 عاما)، وإبراهيم عبد اللطيف الريماوي (22 عاما) خلال مداهمة منزليهما في بيت ريما شمال رام الله.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عبد الجواد، وأحمد شحادة صالح، خلال مداهمة منزليهما في بلدة عارورة، شمال رام الله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شرق رام الله، واحتجزت الشابين علي طارق الحج محمد (25 عاما)، وأيسر الحج محمد (21 عاما) لعدة ساعات قبل أن تفرج عنهما.

نابلس: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة واعتقلت المواطن عز مرشود، بعد ان داهمت منزله، كما اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، واعتقلت الشقيقين مكرم وتامر نعيم مسعود.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن كفاح عناد جاغوب من بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم يزن عطا الهريمي، ومصطفى حجازي النواورة من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، وجمعة الجوجو (41 عاما)، وطلال الدبس (19 عاما)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

جنين: أصيب 4 شبان أحدهم بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتُقل 3 منهم، فجر اليوم، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان العسكري المقام على أراضي يعبد، أطلقت الرصاص الحي صوب أربعة شبان حيث كانوا يجلسون في مقهى عند مفترق يعبد وقرية كفيرت، وُصفت جروح أحدهم بالخطيرة تم نقله إلى مستشفى ابن سينا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المصابين الأربعة، وهم: علي حسن أبو بكر، ووسام بسام حرز الله من يعبد، وحسان مرشد سليمان من عجة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال استولت على مركبة بعد اقتحامها يعبد، وسط اندلاع مواجهات أعقبت اعتقال الشبان الثلاثة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة وداهمت منازل أسرى محررين واحتجزت عددا منهم لعدة ساعات بعد استجوابهم، عُرف منهم: مجدي عبد الله صبيحات، ومحمد فرج صبيحات، وشقيقه ساري، ومحمد موسى صبيحات، وحسام محمد بشناق الذي حطمت محتوياته بالكامل، كما فتشت محيط منازل أشقائه أحمد ومحمود ويوسف.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابا من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصطفى أبو غزالة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة القدس خالد حلبية، عقب اقتحام منزله، في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وآخر لم تُعرف هويته، بعد إيقاف مركبته التي كان يقودها على الشارع الواصل بين بلدتي حزما وجبع شمال شرق القدس المحتلة.

وفي سياق آخر، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة ظهر اليوم.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع والأعيرة المطاطية تجاه المواطنين ومنازلهم، الذين ردوا برشق تلك القوات بالحجارة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلا في منطقة "الواد"، الواقع بين البلدة وبلدة بدو المجاورة، وقامت بتفتيشه بشكل دقيق.

الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير السابق ماجد متعب من واد الهرية بمدينة الخليل، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صائب فايز السويطي من خربة سلامة جنوب غرب الخليل، بعد الاعتداء عليه بالضرب، أثناء تواجده في منطقة "فقيقيس" ببلدة دورا جنوبا.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وبلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.