الحكم المحلي بغزة توضّح التسهيلات التي تقدمها البلديات للمواطنين

بلديات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت مدير عام التخطيط والتطوير في وزارة الحكم المحلي بغزة م. منى سكيك: "شرعنا بقرار من الحكومة بالتسهيل والتخفيف عن المواطنين من خلال رزمة تسهيلات ستقدمها البلديات خلال أيام".

وأوضحت في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن التسهيلات تشمل كافة الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين ومنها المياه والحرف والنظافة وتراخيص البناء وغيرها.

وأشارت إلى أن هناك خصوصية لكل بلدية حسب منطقتها الجغرافية بدراسة الخصومات حسب ما تراه مناسباً للتخفيف عن المواطنين، مبينة أن التسهيلات موحدة وتشمل جميع بلديات قطاع غزة وكل بلدية تقوم بدراستها والاعلان عنها من جهتها.

وذكرت سكيك، أنه سيتم الإعلان رسمياً عن هذه التسهيلات نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع القادم، مؤكدة على أنه سيتم مراعاة الفئات المختلفة كالجرحى والأسرى وكبار السن وذوي الإعاقة أصحاب إشتراكات المتوفيين.

ونوهت إلى أنه سيكون هناك رزمة تسهيلات خاصة بالموظفين مثل الديون القديمة وجوائز تحفيزية للمتلزمين بالسداد وخصم على الاشتراكات الجديدة، موضحة أن نسبة الخصم ستصل لأكثر من 50 % على جميع خدمات البلديات في قطاع غزة.