أحمد فهمي

فيديو : أحمد فهمي يخرج من عباءة الكوميديا ويحظى بإعجاب الجمهور.. قاتل متسلسل في "سفاح الجيزة"

أحمد فهمي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بدأت منصة شاهد الإلكترونية يوم الجمعة الماضية عرض الحلقتين الأولى والثانية من المسلسل المصري "سفاح الجيزة"  بطولة الفنان المصري أحمد فهمي، ونخبة من النجوم.

احمد فهمي يصدم الجمهور في سفاح الجيزة

تمكن الفنان المصري أحمد فهمي الذي يقدم دور البطولة من لفت انظار الجمهور، حيث أثبت فهمي انه فنان قادر على تقديم العديد من أنواع الدراما المختلفة.

اشتهر الفنان المصري بفئة الكوميديا بشكل خاص، واللافت أن خروج فهمي من عباءة الكوميديا، جاء من باب شخصية السايكو المجرمة وهي أصعب انواع الشخصيات.

وبرع فهمي في الدور حيث أشاد الجمهور بشكل كبير بما قدمه في الحلقتين الماضيتين، وعبر عدد كبير من حمهور العمل عن صدمتهم لتمكن فهمي من الشخصية وتحكمه بملامح وجهه وصوته، مشيرين إلى أنه أثبت نفسه في هذا المجال الصعب.

ويجسد الفنان المصري في العمل شخصية جابر، وهو إنسان بسيط ويظهر كأنه شخص هادئ ومستقر للجميع إلى أنه بالحقيقة قاتل متسلسل، تكونت شخصيته الإجرامية والسايكو بسبب والدته التي تكون إحدى ضحاياه ضمن أحداث العمل.

وحصد العمل في المجمل على إشادات واسعة من قبل الجمهور سواء من ناحية القصة، او طريقة التصوير، وأداء جميع نجومه، والعمل ينتمي إلى فئة الأعمال القصيرة حيث انه مكون من 8 حلقات.

قصة سفاح الجيزة

واللافت أن قصة المسلسل مقتبسة عن قصة حقيقية وقعت قبل سنوات، مع إجراء بعض التعديلات والتغييرات التي تناسب السياق الدرامي.

وسفاح الجيزة هو شاب مصري اسمه الحقيقي "قذافي" كان يعمل بائغ في دكانة، ارتكب 4 جرائم ما بين عامي 2015 - 2017، ولم يتم القبض عليه إلا بعد 5 سنوات من جرائمه.

قتل قذافي 4 أشخاص، وبدأت جرائمه بقتل صديق عمره، الذي قام باستدراجه وتقديم وجبة طعام مسمومة له ثم ضربه حتى الموت، أما الضحية الثانية لسفاح الجيزة كانت الطالبة الجامعية نادين، وعدها بالزواج لكنه قتلها بعد أن طالبته بتنفيذ وعده وأوهم أسرتها انها سافرت للعمل في الخارج.

تزوج قذافي بعدها بشقيقة نادين وتدعى فاطمة، وقتلها بعد مشادة بسبب المصروفات، ووضعها في ديب فريزر، انتقل بعدها إلى الإسكندرية وانتحل شخصية صديقه رضا الذي قتله وتزوج من صيدلانية تدعى نهى.

وكانت نهى هي الضحية الرابعة التي قتلها بعد أن اكتشفت حقيقته ودفنها في غرفة داخل المخزن، وفي شهر أذار من عام 2021 حكم على قذافي بالإعدام وأشارت بعض المصادر أن هناك ضحية خامسة للجاني تدعى ياسمين.

أبطال مسلسل سفاح الجيزة:

 

  • أحمد فهمي
    ركين سعد
    باسم سمرة
    صلاح عبدالله
    هايدي خالد
    حنان يوسف
    داليا شوقي
    جيهان الشماشرجي
    إنجي أبو السعود
    ريم حجاب
    ميمي جمال
    نسمة بهي
    سارة خليل
     

موعد وقناة عرض سفاح الجيزة:

يعرض مسلسل سفاح الجيزة كل يوم جمعة الساعة 12 صباحًا بمعدل حلقتين أسبوعيًا على منصة شاهد الإلكترونية.