بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الثلاثاء 29 أغسطس 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية مراح رباح واعتقلت أحمد علي الشيخ، وعدي أحمد الشيخ، وعيسى محمود موسى، ونور الدين صالح الشيخ، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في القرية.

طولكرم: اقتحمت قوات الاحتلال بلدة زيتا شمال طولكرم، واعتقلت الأسير المحرر عبد الباسط إبراهيم أبو العز، بعد أن داهمت منزله في البلدة.

قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حسن أبو هنية، ويحيى أبو هنية، خلال تواجدهما بالقرب من مقهى وسط بلدة عزون شرق قلقيلية.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله، المحرر بسام حماد، والطالب في جامعة بيرزيت عبد الغني فارس، كما اعتقلت من حي المصايف بالمدينة، الطالب في جامعة بيرزيت، المحرر أحمد تركمان.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الجريح مصطفى غوانمة خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله، فيما جرى اعتقال المواطن عبيدة البرغوثي خلال اقتحام بلدة بيت ريما شمال غرب المحافظة.

القدس المحتلة: أفادت شؤون الأسرى والمحررين في القدس المحتلة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسيين نهاد وعماد العباسي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق آخر، قال رئيس مجلس قرية الخان الأحمر عيد خميس، إن الاحتلال اعتقل ابنتيه إيمان (18 عاما) ونسرين (20 عاما) بعد محاولتهما تخليص شقيقهما من مستوطنين حاولوا الاعتداء عليه، بحجة رعي الأغنام قرب مستوطنة "كفار دارم" المقامة عنوة على أراضي الخان الأحمر.

وأضاف خميس أن أمن المستوطنة اعتدى على طفله الذي لم يتجاوز 11 عاما قبل قيام ابنتيه بتخليصه منهم، ولدى حضور شرطة الاحتلال إلى المكان قامت باعتقالهما.

نابلس: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، وهم: الشقيقان محمد ويزن الطنبور من شارع عصيرة، ومحمد علي بدرساوي من منطقة المساكن الشعبية.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين أكرم أبو زيتون، وأكرم دياب من بلدة بيتا، ومصطفى أحمد شبير من قرية برقة، بعد تفتيش منازلهم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق نابلس، واعتقلت المواطنين مراد صالح عيسى، ووحيد غصاب جبارة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت تلك القوات المواطن ثمين تركي حمدان، عند حاجز طيار بالقرب من أريحا، بالتزامن مع تفتيش منزله في قرية سالم.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عز الدين ومحمود محمد أبو علي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في قرية سيرين جنوب جنين.

كما سلمت الأسير المحرر أحمد عز الدين عمارنة،  والمعلم نجم سمير عطاطرة، بلاغين لمراجعة مخابراتها في معسكر "سالم".

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال منزلا يعود لعائلة عمارنة، بعد تفجير بوابته الخارجية، كما اقتحمت تلك القوات قرى وبلدات ميثلون، وصانور، وطورة، ونشرت فرقة مشاة على مفترق قرية كفيرت، وبين كروم الزيتون، وفي محيط يعبد، وكثفت تلك القوات تواجدها العسكري في محيط بلدة يعبد، ونصبت الكمائن والحواجز المتنقلة، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين.

الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت وجيه، وعلاء، وعاطف، ومروان، وعلي، وقسام، وإبراهيم، ومصعب، العواودة، وأحمد ويوسف من عائلة الشراونة، ومن بلدة الظاهرية جنوب الخليل اعتقلت الشاب براء خالد الهوارين، ومن مدينة الخليل اعتقلت بلال أبو حسين.

في السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي سعير وحلحول، ومدخل مخيم الفوار، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.