تناول تفاحة يوميًا يبعد شبح مرض الزهايمر

تفاحة تبعد عن الزهايمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعداد مرض الزهايمر في تزايد كبير حول العالم. فوفي حين تنشط الدراسات حول طرق الوقاية والحلول العلاجية لهذا المرض الفتّاك، يدعي أحد خبراء التغذية الأستراليين أن تناول التفاح بانتظام يمكن أن يحسِّن الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وكما يقول المثل: "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب".

لماذا فاكهة التفاح بالتحديد؟

"لأن التفاح ثمار غنية بالفلافونويد، ومضادات الأكسدة التي تحارب أكسدة خلايانا وتبطئ التدهور المعرفي"، التفاح هو "الطعام الفائق في نهاية المطاف". وهو كذلك عنصر غذائي رائع، يمكنك العثور عليه في كل مكان، طوال أيام العام.

الفواكه الصيفية ذات تأثيرات مهمة على الذاكرة

وقد أظهر العديد من الدراسات بالفعل أن الفواكه الصيفية مثل الفراولة أو التوت البري أو التوت الأزرق لها تأثيرات وقائية للدماغ والذاكرة.
إنَّ جاذبية التفاح تكمن في أنه موجود على مدار السنة ويسهل تناوله كل يوم وهو محمّل بمركّبات الفلافانول الواقية التي تحفِّز الدماغ.

الاستهلاك المنتظم للتفاح ضروري للوقاية من الزهايمر

 "الاستهلاك المنتظم للتفاح يمكن أن يزوِّد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة التي تحمي خلايا الدماغ من السميّة العصبية التي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات تنكس عصبي".

"إنه لأمر مدهش أن نعتقد أن فاكهة بسيطة مثل التفاح يمكن أن تلعب مثل هذا الدور المهم في الحدّ من خطر الإصابة بمرض الزهايمر".