وقفتان في أريحا وطولكرم للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء

استرداد جثامين الشهداء
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

شارك العشرات من ذوي الأسرى، وفصائل العمل الوطني، وفعاليات ومؤسسات طولكرم، اليوم الثلاثاء، الوقفة الأسبوعية المساندة للأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، والتي تزامنت مع فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب،

وطالب المشاركون في الوقفة، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب والحركة الأسيرة البالغ عددهم 398 أسيرا شهيدا.

ودعوا المجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل استرداد جثامين الشهداء، وإنقاذ حياة الأسرى المرضى الذين يواجهون الموت في ظل إهمال طبي متعمد، أسفر عن استشهاد عدد منهم، وتحتجزهم سلطات الاحتلال في الثلاجات و"مقابر الأرقام".

وفي السياق، طالب ذوو شهداء وأسرى، وممثلو فصائل العمل الوطني، ومسؤولون في محافظة أريحا والأغوار، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب والحركة الأسيرة البالغ عددهم 398 شهيدًا، خاصة شهداء مخيم عقبة جبر.

جاء ذلك خلال وقفة أقيمت، مساء اليوم الثلاثاء، وسط مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، بالتزامن مع فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامن الشهداء.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وصورًا للشهداء والأسرى، كما ألقيت عدة كلمات لأسر الشهداء، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في المحافظة.