نتنياهو يدعو "الكابنيت" لاجتماع لمناقشة سيناريوهات اندلاع حرب شاملة

الكابينيت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، دعوة أعضاء مجلسه الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" لجلسة خاصة لمناقشة سيناريوهات اندلاع حرب شاملة على عدة جبهات.

وقالت القناة الـ "13" العبرية أن الأوضاع الأمنية في هذه الأيام تذكر بالأيام التي سبقت حرب لبنان الثانية عام 2006، حيث سيتم مناقشة إمكانية اندلاع حرب على عدة جبهات (قطاع غزة، لبنان، إيران"، بالإضافة للاستعداد لمواجهة أحداث مشابهة للتي وقعت خلال عدوان أيار/مايو على قطاع غزة عام 2020".

وأضافت القناة: "أنّ جيش الاحتلال  يعقد جلسات ونقاشات في هذه الأيام لمناقشة "السيناريوهات النسبية" حتى نهاية العام الحالي والتي يتوجب على المستوى السياسي المصادقة عليها، حيث يجري الحديث عن فرصة كبيرة لاشتعال جبهات أخرى حال وقوع مواجهة على الجبهة الشمالية.

بالإضافة إلى ذلك، يستعد الجيش خلال السيناريوهات التي يجري نقاشها لإمكانية إطلاق صواريخ طويلة المدى، حيث يتوقع أن يكون حجم إطلاق الرشقات الصاروخية على الجبهة الداخلية هائلاً في أيام الحرب الأولى.

كما يستعد الأمن الإسرائيلي لإمكانية وقوع أحداث داخلية مشابهة لتلك التي وقعت خلال أيام 2020، حيث اشتعلت مدن الداخل وعجزت الشرطة الإسرائيلية عن مواجهة الأحداث.