غزة: الخريجون ينظمون وقفة لمطالبة "الأونروا" بتوفير فرص عمل لهم

وقفة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظم عشرات الخريجين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية لمطالبة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بتوفير فرص عمل لهم.

واحتشد الخريجون أمام مقر "أونروا" الرئيسي غرب مدينة غزة، وسط هتافات غاضبة تدعو لتوظيفهم، وأخرى تدعو لخلق برامج عمل مختلفة لتوفير عشرات الآلاف من الخريجين العاطلين عن العمل في القطاع.

وقال عضو مكتب اتحاد الشباب الديمقراطي سامر أبو عمرة في كلمة باسم الخريجين: "إنّ معاناتهم تتفاقم يومًا بعد يوم، وتتزايد أزمات قطاع غزة وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المجتمع".

وأوضح أبو عمرة أن الفئة الأكثر تضررًا هم الشباب من الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، مشيرًا إلى أن المستقبل بات مجهولاً وتقطعت بنا السبل؛ " لذلك كان لابد من إعلاء صوتنا عاليًا فالعمل حق من حقوقنا".

ويبلغ معدل البطالة بين الشباب في قطاع غزة بواقع 70% في قطاع غزة بعدد ۲۰۰۰۰۰ خريج وخريجة عاطلون عن العمل.

وأكد أبو عمرة، على أنّ خريجي قطاع غزة من حقهم العيش كباقي خريجي العالم، قائلاً: "وقفتنا اليوم لتطالب وكالة الغوث وتشغل اللاجئين الفلسطينيين بأبسط حقوقنا وهو خلق وتوفير فرص عمل تحفظ حياة كريمة لنا من خلال تنفيذ برامج التشغيل الخريجين".

وأضاف: "من حق الشباب اللاجئ الفلسطيني الخريج العاطل عن العمل أن يحيا حياة كريمة؛ فكل قوانين العالم تضمن الحق في العمل والحق في الحياة سواء قوانين الأمم المتحدة أو القانون الدولي".

وطالب أبو عمرة بإعادة برامج التشغيل الخاصة بالشباب العاطلين عن العمل من الخريجين والخريجات في قطاع غزة وتوفير فرص عمل دائمة.

ودعا لتوفير بيئة عمل مناسبة تلبي احتياجات وقدرات الشباب الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل وتناسب تخصصاتهم العلمية.

وحثّ أبو عمرة على دعم برامج التدريب والتأهيل التي تنفذها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بشكل أوسع، حيث أن هذه البرامج تساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وزيادة فرصهم في الحصول على عمل ختاما من حق الشباب الفلسطيني أن يحيا حياة كريمة كباقي خريجي دول العالم.

غزة: الخريجون ينظمون وقفة  لمطالبة "الأونروا" بتوفير فرص عمل لهم
غزة: الخريجون ينظمون وقفة  لمطالبة "الأونروا" بتوفير فرص عمل لهم
غزة: الخريجون ينظمون وقفة  لمطالبة "الأونروا" بتوفير فرص عمل لهم