طرابزون وجهة تركية جاذبة للمسافرين من دول العالم كافة

طرابزون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تُعرف طرابزون باسم "عروس البحر الأسود"، وتفتخر بكونها واحدة من المراكز السياحية الرئيسية في تركيا، وتشتهر بأنها مسقط رأس السلطان العثماني سليمان القانوني، وتقدم وجهًا مميزًا للسياحة والسفر في تركيا بسبب ثقافاتها المتشابكة ومواقعها التاريخية ومعالمها الخلابة. تقع هذه المنطقة الجميلة في الشمال وتلامس البحر، فلا عجب أن توفر بعضًا من أماكن السياحة الجاذبة للسائحين من دول العالم كافة

أين تقع طرابزون؟

تقع طرابزون في شمال شرق تركيا، وهي تنتمي إلى منطقة البحر الأسود، وتسمى باللغة التركية كارادينيز، وهي منطقة خصبة بسبب مناخها. يشير اسم طرابزون إلى المدينة والمقاطعة الأكبر التي تحتوي على بلدات وقرى صغيرة تمتد إلى الداخل إلى سلسلة جبال بونتيك. تقع طرابزون بجوار مقاطعة ريزي، وهي عاصمة إنتاج الشاي في تركيا.

ما هو أفضل وقت للزيارة؟

يختلف مناخ طرابزون عن مناخ سواحل تركيا الجنوبية والغربية، في الفترة من نوفمبر إلى مارس، تتساقط الأمطار الغزيرة وحتى الثلوج مما يجعل التجول لزيارة المعالم الرئيسية مثل أوزونجول أمرًا صعبًا، لذا فإن الأشهر الأكثر جاذبية هي يوليو وأغسطس.

أين تقيم؟

توجد داخل وسط المدينة الرئيسية العديد من الفنادق الاقتصادية والفاخرة التي تعد بمثابة قاعدة ممتازة لاستكشاف مواقع مثل جناح أتاتورك وآيا صوفيا، من وسط المدينة الرئيسية، يمكن حجز جولة أو السفر بالسيارة للوصول إلى دير سوميلا على بعد 40 كيلومترًا، يحجز العديد من الأشخاص رحلات يومية لرؤية أوزونجول، التي تبعد 90 دقيقة بالسيارة.

للذواقة

بفضل تجارة صيد الأسماك المحلية، غالبًا ما تظهر أسماك الأنشوجة، التي تسمى هامسي باللغة التركية على قوائم الطعام. ومن الأطباق التي يجب تجربتها هي كويماك، والتي تسمى أيضًا موهلاما، وهي عبارة عن جبن مصنوع من الزبدة ودقيق الذرة يمكن تناوله مع الخبز المقرمش.
ينمو الكرنب (الملفوف) الأسود بوفرة هناك وغالبًا ما يظهر في السلطات والحساء، وهو عبارة عن وجبة خفيفة لذيذة مع طبقات من معجنات الفيلو تشبه البقلاوة التركية، على الرغم من أن فطيرة هو طبق وطني يتم تناوله في جميع أنحاء تركيا.

279487.jpg

مناطق الجذب الرئيسية

دير سوميلا: يقع دير سوميلا الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة، ويجذب الكثير من الاهتمام بفضل موقعه غير المعتاد على منحدر صخري. يؤدي هذا المشي الشاق صعودًا إلى مجموعة من الدرجات الحجرية التي تنزل إلى الفناء، هنا يرى الزوار كيف عاش الرهبان من خلال المطابخ وغرف النوم مع مناظر خلابة مطلة على الحديقة المحمية، غالبًا ما يقال إن الجزء الأفضل هو اللوحات الجدارية المعقدة التي تزين جدران الكنيسة وسقفها.
بيت أتاتورك: كان هذا المنزل الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر بمثابة قاعدة لمصطفى كمال أتاتورك عندما زار المدينة، وباعتباره مؤسس تركيا، فهو يضم أثاثًا أصليًا وبعضًا من أمتعته الشخصية، يتم استخدام المنزل، الذي يحظى بالإعجاب بهندسته المعمارية الخارجية البيضاء وحدائقه الملونة، من قبل العديد من الأزواج لالتقاط صور الزفاف.
آيا صوفيا: لا ينبغي الخلط بينه وبين المبنى الذي يحمل نفس الاسم في إسطنبول، فإن آيا صوفيا التي تعود إلى القرن الثالث عشر أصغر بكثير ولكنها مذهلة بنفس القدر. يعتبر مثالًا ممتازًا للهندسة المعمارية البيزنطية، ويحتوي التصميم الداخلي المقبب على لوحات جدارية ملونة على السقف والجدران على الحجارة الخارجية، كانت نقوش القوارب مصنوعة من قبل البحارة الذين أرادوا البركات لرحلاتهم الطويلة.
تلفريك بوزتيبي: يقع في منطقة أوردو، ومن الأفضل تجربة تلفريك بوزتيبي في يوم صافٍ للحصول على إطلالة رائعة على ساحل البحر الأسود، وتتواجد المطاعم والمقاهي في المحطة لتناول الطعام والمرطبات، بينما يذهب أشخاص آخرون إلى هناك لمشاهدة غروب الشمس، هناك ميزة إضافية اختيارية تتمثل في الطيران الشراعي في الطريق إلى الأسفل.