أبرزها الأنشطة الإيرانية

الكشف عن تفاصيل لقاء غالانت مع مسؤولين أمريكيين حول عدد من الملفات

غالانت
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، عن تفاصيل لقاء الوزير يوآف غالانت مع مسؤولين أمريكيين، أبرزها مناقشة الأنشطة الإيرانية التي تقوض الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط- على حد زعمها-

وأوضح البيان، أن غالانت أكد خلال حديثه مع مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، أن "إسرائيل" ستعرف كيف تدافع عن نفسها بنفسها ضد أي تهديد ومحاولة للمس بمواطنيها -على حد تعبيره-

كما استعرض غالانت، خلال اجتماعه مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، عمليات جيش الاحتلال في الضفة الغربية ضد ما أطلق عليه بالعناصر الإرهابية، في إشارة إلى اعتداءات الاحتلال وتصعيده في الضفة الغربية.

وزعم غالانت، أن إيران تنشط في الإطار وتسعى لـ "تحويل الأموال وتهريب الأسلحة لتنفيذ عمليات" تستهدف الإسرائيليين، في تكرار لمزاعم رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول دعم إيران للمقاومين في الضفة المحتلة.

وقال إن أجهزة أمن الاحتلال "ستواصل العمل بقوة ضد الإرهابيين"، على حد تعبيره، زاعما السعي الإسرائيلي على "عزلهم عن السكان المدنيين".

كما أعرب عن تقديره لـ"الدعم العلني الأمريكي لعمليات جيش الاحتلال" ضد ما وصفه بـ"العناصر الإرهابية في الضفة المحتلة"، في إشارة إلى المقاومة في الضفة.