الوفد الكويتي يتعاقد مع 531 معلمًا ومعلمة من فلسطين

الكويت وفلسطين
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

تعاقد وفد وزارة التربية الكويتية، مع 531 معلمًا ومعلمة من الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين، وذلك من عدد من التخصصات العلمية.

ونقلت وكالة الأبناء الكويتية "كونا"، عن وكيل وزارة التربية الكويتية بالتكليف الوكيل المساعد للتعليم العام ورئيس الوفد أسامة السلطان، أنّ من بين المتعاقدين 211 من المعلمات و320 من المعلمين.

وأوضح السلطان، أنّه تم اختيار المعلمين والمعلمات عبر مراحل محددة منها إجراء اختبارات وعقد سلسة مقابلات في تخصصات علمية مختلفة كالرياضيات والفيزياء والإنجليزي للذكور.

وأشار إلى أنه سيتم استكمال كافة إجراءات التعاقد اللازمة فور عودة الوفد إلى الكويت، معربًا في الوقت نفسه عن ثقته بالمعلم الفلسطيني. وثمن دور القيادة الفلسطينية في استضافة الوفد الكويتي خلال إجراءات التعاقد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهته، أكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، أنّ الوزارة وبتوجيهات من مؤسستي الرئاسة والحكومة عملت على تسهيل مهمة وفد وزارة التربية الكويتية.

وأوضح الخضور في تصريح لـ"كونا"، أنّ الوزارة استبقت زيارة الوفد الكويتي بالإعلان عن الوظائف ومن ثم عملت على تسهيل كافة الإجراءات المرتبطة بإجراء المقابلات وما يخص الاختبارات التحريرية وصولًا إلى عمليات التعاقد مع المعلمين الجدد.

وأعرب عن تطلعه لتطوير التعاون مع وزارة التربية بدولة الكويت في آفاق تعليمية أخرى مثل الوصول إلى اتفاقات توأمة بين مدارس فلسطينية وكويتية على طريق التواصل بين الطلبة حتى لا يقتصر الأمر على صعيد المعلمين والسلك التعليمي.

وأشار إلى أنّ استمرارية التعاقد مع المعلم الفلسطيني يعني استعادة التعاون الذي بدأ في ستينيات القرن الماضي، وتأكيد آخر على العلاقة القوية والتاريخية بين الكويت وفلسطين وتجديد الثقة بالمعلم الفلسطيني لما يملكه من مهارات وامكانيات.

يذكر أنّ الوفد الكويتي غادر قطاع غزة بعد زياة استمرت خمسة أيام شهدت اجراء الاختبارات والتعاقدات مع المترشحين علمًا أن الوفد كان قادمًا من الضفة الغربية.