عالم هولندي يُحذّر من حدوث زلزال مدمر خلال الفترة المقبلة

عالم هولندي يُحذّر من حدوث زلزال مدمر خلال الفترة المقبلة
حجم الخط

أمستردام - وكالة خبر

حذّر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الخميس، من حدوث زلزال مدمر خلال الفترة المقبلة.

وقال العالم هوغربيتس عبر حسابه على "تويتر": "نحذر من حدوث زلزال قد تتجاوز قوته 8 درجات على مقياس ريختر، بسبب الاصطفاف بين الأرض، وكوكبي المريخ ونبتون، بالإضافة إلى آلية الهندسة القمرية مع نفس الكوكبين".

وأشار إلى أنّ الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، مُبيّنًا أنّ هذه الهندسة القمرية منذ نوفمبر الماضي، ونتوقع نشاطًا زلزاليًا ضخمًا، وفرص تعرض الأرض لمجموعة زلازل قوية تتجاوز 8 درجات وفقًا لمستويات الضغط التكتوني في الكرة الأرضية.

وتابع: "استجابة الهزات الأرضية لهندسة القمر مع المريخ ونبتون حتى الآن لا تزال معتدلة مقارنة بما يمكن أن تفعله تلك الهندسة، وما فعلته في الماضي في إشارة إلى أنّه يتوقع زلزالاً مدمرًا وأقوى من ذلك خلال الأيام المقبلة".

ولفت إلى احتمالية حدوث زلزال قوي في غضون 2-3 أيام، مُوضحًا أنّ هندسة الزاوية اليمنى المزدوجة مع المريخ ونبتون يمكن أن تؤدي إلى هذا النوع من النشاط الزلزالي.

وأردف: "من المحتمل للغاية أن نشهد زلزالًا قويًا خلال الـ 24 ساعة القادمة"، مُنوّهًا إلى أنّ هندسة القمر مع المريخ، ونبتون، مع المشتري وأورانوس يمكن أن تؤدي إلى مثل ذلك الحدث الزلزالي الكبير.

وأضاف: "إذا حدث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة سيكون الزلزال الخامس من حيث الحجم خلال 20 عامًا، لذلك فهو ليس مجرد حدث زلزالي".

ووجّه العالم الهولندي تحذيرًا لجميع الأشخاص حول العالم بأنّ يكونوا في حالة تأهب قصوى خلال الـ24 ساعة القادمة، أو الأسابيع القليلة المقبلة لأنّ الزلزال سيكون قويًا ومدمرًا للغاية.

بدوره، أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أنّ زلزالاً بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر وقع صباح يوم الثلاثاء في عمق البحر شمال جزيرتي بالي ولومبوك في إندونيسيا، ما أدى إلى حالة من الذعر وهرب السكان من المباني خوفًا من تبعات الزلزال.