6 أشياء يجب ألا توضع في غسالة الملابس

الغسالة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتعامل الكثير مع غسالة الملابس على أنها جهاز سحري، يمكن إدخال أي شيء بها، ليخرج نظيفا ولامعا، وفي أبهى صورة، وذلك بالتعاون مع المزيد من مسحوق الغسيل والمبيضات، بمختلف أسعارها وجودتها، ولكن على الرغم من كل الميزات الموجودة في كل الغسالات، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب تجنب وضعها في غسالة الملابس، حتى لا تتأثر هي بالسلب، واليك بعض من تلك الأشياء :

الملابس السواريه

الملابس السواريه تحتاج لعناية خاصة للحفاظ على بريقها، والتطريزات الموجودها بها، فوضعها بالغسالة يمكن أن تمزق العناصر التي تمت حياكتها بدقة بسهولة نتيجة تدافع المياه، وذلك إلى جانب أن الماء الساخن قد يزيل المادة اللاصقة المستخدمة لربط القطع الملصقة.

بطانيات الخيوط

قد يؤدي رمي البطانيات المصنوع من الخيوط، إلى انكماشها وفقدان ملمسها الناعم، وأفضل حل لتنظيفها هو التنظيف الجاف، أو الموضعي.

الملابس الملتصق بها شعر الحيوانات

يجب تجنب غسل الملابس المغطاة بشعر الحيوانات الأليفة في الغسالة، حيث يمكن أن يتجمع الشعر معا ويسد أنابيب الصرف، أو يكون المزيد من الوبر على الأقمشة.

الوسائد الطبية

تتميز وسائد الإسفنج الذكي بهيكل مفتوح الخلايا، مما يعني أنها ستمتص الرطوبة مثل الإسفنجة، فعندما تدخل في الغسالة، تمتلئ تلك الوسائد بالمياه وقد تؤثر على مفصلات الغسالة.

الجلد المدبوغ

الجلد المدبوغ يمكن أن يفقد سلامته بغسلة واحدة فقط، فيفضل الرسالة للمتخصص، أو غسله بالطريقة الجافة، أو حتى مسحه فقط.

الملابس التي تحتوي على العملات معدنية

لا ينتج عن وجود العملات في الغسالة الصوت المزعج الناتج عن تدحرج العملات المعدنية فقط، بل يمكن آن تتسبب في علامات الصدأ على الملابس.