خلال وقفة نصرة للقدس والمقاومة

قاسم: الشعب والمقاومة لن يسمحوا بأي عدوان على الأقصى أو تخطٍّ للخطوط الحمراء

حازم قاسم حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023، وقفة جماهيرية نصرة للقدس ودعمًا للمقاومة الفلسطينية، وتشكيل دعم وإسناد متواصل للقدس والضفة المحتلتين.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم خلال الوقفة الجماهيرية: إن "الشعب الفلسطيني والمقاومة لن يسمحوا بأي عدوان على الأقصى، أو تخطٍ للخطوط الحمراء"، مضيفًا: أن "أي تصعيد للعدوان على المسجد الأقصى في ظل الأعياد اليهودية، يعني فتح باب المعركة المفتوحة في كل الساحات".

وأكد على أننا لن نسمح للاحتلال بالتغول على الأسرى، وستتحرك بكل الوسائل لمنع المحتل من الاعتداء عليهم، مشيرًا إلى أن الاحتلال ومستوطنوه لن يكونوا بأمان في كل الضفة الغربية، ما داموا يواصلون العدوان والاستيطان.

وبين قاسم، أن مقاومة الضفة تزداد حضورًا وتأثيرًا، ولا يستطيع أحد أن يوقفها أو يلتف عليها، موضحًا أن المقاومة تمتد على طول الجغرافيا بالضفة الغربية، والعدو الصهيوني يقف عاجزًا أمامها. 

وشدد على أن الضفة ستدخل في مرحلة المقاومة الشاملة، في كل مدينة وقرية وشارع، وستصبح الضفة قادرة على ابتلاع جنود الاحتلال الصهيوني في كل مكان.

وتطرق إلى ملف الأسرى، مؤكدًا على أن المقاومة لن تسمح للاحتلال بالتغول على الأسرى، وستتحرك بكل الوسائل لمنع المحتل من الاعتداء عليهم.

وأفاد قاسم، بأن الإسناد الحقيقي للأسرى، هو بكسر القيد عنهم في صفقة تبادل مشرفة، محذرًا الاحتلال من أن يصعد عدوانه على الأسرى، أو المقدسات في الأعياد اليهودية القادمة.