"روسيا تمتلك 10 أضعاف ذخائر أوكرانيا"

الدفاع الروسية تُحبط هجومًا أوكرانيًا على جسر القرم بزورقين مُسيّرين

جسر القرم
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تصدي قواتها لهجومٍ أوكراني اليوم السبت، بزورقين مُسيرين، استهدفا جسر القرم.

وقال البيان: إنه "في حوالي الساعة 2:10 بتوقيت موسكو يوم 2 سبتمبر، حاول نظام كييف من جديد تنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم بزورق مسير".

وأضاف البيان: "وتم تدمير زورق مسير أوكراني آخر في مياه البحر الأسود بعد 10 دقائق من ذلك".

وبالأمس، أعلنت الوزارة عن تدمير زورق مسير أوكراني كان يحاول استهداف جسر القرم عند الساعة 23:15 بتوقيت موسكو.

يذكر أن القوات الأوكرانية استهدفت جسر القرم ما لا يقل عن مرتين خلال العام الجاري، حيث تم إسقاط صاروخين أطلقا من منظومة "إس 200" بتاريخ 12 أغسطس دون إصابتهما للهدف، وقبل ذلك تم استهداف الجسر بزورقين مُسيرين بتاريخ 17 يوليو، مما أسفر عن إلحاق أضرار بالجسر.

وفي السياق ذاته، أعلنت الدفاع الروسية، عن اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين صباح اليوم، في مقاطعة بيلغورد جنوب غربي روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: "تم صباح اليوم إحباط هجوم إرهابي شنه نظام كييف بطائرتين بدون طيار تم اعتراضهما فوق مقاطعة بيلغورود".

وأسقطت بالأمس، الدفاعات الروسية 3 مسيرات فوق مقاطعة بيلغورد.

وعلى جانب آخر، اشتكى عسكري أوكراني في حديث لقناة CBS News من أن الذخيرة المتوفرة للقوات الروسية أكثر مما تمتلكه القوات الأوكرانية بعشرة أضعاف.

وأضاف أن "المشكلة الكبيرة" الأخرى التي تواجهها القوات الأوكرانية هي تفوق القوات الروسية من حيث عدد الطائرات المسيرة، وتابع: "لا يمكنني القول إن روحنا المعنوية عالية".

وكتبت صحيفة Washington Post أن القوات الأوكرانية أطلقت منذ بداية النزاع في أراضيها نحو مليوني قذيفة من عيار 155 مم، مما أدى إلى استنفاد الاحتياطات الغربية تقريبا.