هيئة الأسرى: المعتقل كايد الفسفوس يعاني من التعب والإرهاق الشديدين

الأسير كايد الفسفوس.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الحالة الصحية للأسير كايد الفسفوس، الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ (32 يوماً) على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الاداري، تراجعت بشكل ملحوظ وأصبحت حياته مهددة بالخطر الحقيقي.

وأوضحت الهيئة صباح يوم الاثنين، أن الأسير الفسفوس يعاني من التعب والإرهاق الشديدين، وأصبحت حركته صعبة للغاية ولا يستطيع المشي أو الوقوف، بالإضافة الى أوجاع في كافة أنحاء جسده، ويصاب بالدوار الدوخة وعدم الاتزان والنسيان، وأصبح وضعه الصحي يزداد سوءاً وصعوبةً.

وأضافت الهيئة " يتم التعامل مع الأسير الفسفوس باستهتار وبطريقة لا إنسانية ولا أخلاقية، حيث هناك محاولات لاستفزازه وابتزازه بشكل متكرر، وتتعامل معه الإدارة على أنه ممتنع عن الأكل وليس مضرب عن الطعام، ويتعمدون إدخال أسرى يعانون من أمراض نفسية وأسرى معاقبين غير مضربين من أجل ممارسة الضغوط النفسية عليه".

وحذرت الهيئة من التفرد بالأسير الفسفوس، حيث يتم تقييده واهانته من قبل السجانين، ولا يقدر على الحركة وبالتالي يقومون بسحبه حتى ينهض ويتحرك، وخلال وجوده بالزنزانة لا يتحرك الا لمرة واحدة عندما يذهب لقضاء حاجته، ولم يستحم منذ عشرين يوما لعدم قدرته على الوقوف.