الدوري الايطالي

بالصور : إنتر ميلان يكتسح فيورنتينا ويحتفظ بالعلامة الكاملة

afp_20230903_20230903-afp_33ub4lc_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر


حقق إنتر ميلان فوزا كاسحا على ضيفه فيورنتينا، بنتيجة (4-0) في المباراة التي جمعتهما الاحد بملعب جيوزيبي مياتزا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

أحرز أهداف الإنتر كل من ماركوس تورام "الدقيقة 23"، لاوتارو مارتينيز هدفين "53 و73"، وهاكان كالهانجولو من علامة الجزاء "58".

ورفع إنتر رصيده إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة) في صدارة الجدول بالتساوي مع غريمه ميلان، فيما تجمد رصيد الفيولا عند 4 نقاط بالمركز الثامن.


الإنتر حاول الدخول سريعا للقاء من خلال مرتدة بدأها ديماركو ليمررها إلى دومفريس بالناحية اليمنى، ليعيدها الأخير لفيديريكو مجددا أمام المنطقة، حيث أطلق تسديدة بيسراه وصلت مرت سهلة لأحضان الحارس كريستنسن.

وارتقى تورام عاليا في محاولة لمقابلة كرة عرضية مررها دومفريس من الناحية اليمنى، ليحولها بتسديدة رأسية في منتصف المرمى ليمسك بها حارس الفيولا.

في الدقيقة 14 أطلق بونافنتورا متوسط ميدان فيورنتينا، تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من مسافة بعيدة، لكنها مرت أعلى عارضة سومير حارس إنتر.

في الدقيقة 20 مرر باريلا الكرة إلى تورام بعد منتصف الملعب، لينطلق ويتوغل باتجاه المنطقة ويطلق تسديدة قوية تلمس قدم مدافع فيورنتينا وتمر من فوق العارضة إلى ركنية.

وتمكن تورام في الدقيقة 23 من تسجيل الهدف الأول بالمباراة بعد متابعة ممتازة لعرضية ديماركو من اليسار، قابلها القناص الفرنسي برأسية قوية في شباك الضيوف معلنا عن أول أهداف اللقاء.

وبعد دقائق فقط، كاد تورام أن يضع الهدف الثاني بعد تمريرة في العمق من ديماركو إلى باستوني بالجانب الأيسر، ليمرر المدافع كرة عرضية أرضية قابلها تورام بتسديدة من ال6 ياردات لكنها علت العارضة.

وسنحت فرصة مزدوجة للإنتر بالدقيقة 34، بعد تسديدة صاروخية من باستوني من خارج المنطقة، تألق فيها الحارس وتصدى لها لترتد ويتابعها لاوتارو بتسديدة أخرى من داخل المنطقة مرت بعيدة عن المرمى.

وحصل تورام على ركلة حرة بعد انطلاقة جيدة أمام المنطقة في الدقيقة 40، سددها كالهانجولو صاروخية ومباشرة تألق معها حارس الفيولا وأبعدها عن مرماه.

مع بداية الشوط الثاني، كاد دومفريس أن يضيف هدفا ثانيا للإنتر بعدما سدد كرة خدعت الجميع لتمر باتجاه المرمى وتضرب القائم الأيمن.

وبعد 3 دقائق وقف القائم مجددا أمام إنتر، بعدما قابل لاوتارو كرة عرضية برأسية تصدى لها الحارس وضربت القائم.

وفي الدقيقة 53 نجح إنتر في مضاعفة النتيجة عبر قائده لاوتارو، بعد لعبة ممتازة وهجمة مرتدة سريعة وصلت لباستوني في وسط الملعب ليمررها إلى تورام الذي لعب كرة سحرية إلى المنفرد بالمرمى لاوتارو ليسدد في الشباك لحظة خروج الحارس.

المتألق تورام حصل على ركلة جزاء بعد متابعة تسديدة دي ماركو، ليتعرض للعرقلة من الحارس، وأقدم كالهانجولو على تسديدها لينجح في تحويلها إلى الشباك معلنا عن الهدف الثالث بالدقيقة 58.

وأهدر تورام فرصة الهدف الرابع بعد تمريرة في عمق دفاع فيورنتينا، انفرد بها الفرنسي وسدد كرة أرضية من بين قدمي الحارس لتمر بجوار القائم الأيمن.

وزاد لاوتارو غلته من الأهداف بهدفه الثاني والرابع للإنتر في الدقيقة 73، بعد تمريرة مختيريان إلى كوادرادو بالجهة اليمنى، ليمرر الكولومبي عرضية أرضية ممتازة، قابلها مارتينيز بتسديدة من لمسة واحدة في شباك الفيولا.

لاوتارو بحث عن الهاتريك بعدما فضل تسديد كرة استلمها من مخيتريان ولعبها من خارج المنطقة بدلا من التمرير لكوادرادو، لكن تصويبته وصلت سهلة للحارس كريستنسن بالدقيقة 83، لتمر الدقائق بعدها بلا جديد.

بالصور : إنتر ميلان يكتسح فيورنتينا ويحتفظ بالعلامة الكاملة
بالصور : إنتر ميلان يكتسح فيورنتينا ويحتفظ بالعلامة الكاملة
بالصور : إنتر ميلان يكتسح فيورنتينا ويحتفظ بالعلامة الكاملة
بالصور : إنتر ميلان يكتسح فيورنتينا ويحتفظ بالعلامة الكاملة