تدمير 4 زوارق أوكرانية في البحر الأسود

بالفيديو الأمن الروسي يعتقل عميل لأوكرانيا في مقاطعة زابوروجيه

الامن الروسي
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الاثنين، عن اعتقال عميل لأوكرانيا في مقاطعة زابوروجيه، نشط في تجميع العبوات الناسفة بتوجيه من استخبارات كييف.

وجاء في بيان الأمن الروسي: "تم اعتقال مواطن أوكراني من مواليد عام 1968، نشط في تجميع العبوات الناسفة وتصنيع المتفجرات لصالح جماعة إرهابية تخريبية في مقاطعة زابوروجيه بناء على تعليمات من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية".

ووفقا للتحقيق، فإن الموقوف سلم المجموعة التخريبية عددا من العبوات الناسفة التي استخدموها في هجمات إرهابية ضد الشرطة والإدارة الإقليمية.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير مقاتلات أسطول البحر الأسود الروسي أربعة زوارق حربية أوكرانية أمريكية الصنع، كانت تحمل مجموعات إنزال أوكرانية غربي شبه جزيرة القرم.

وجاء في بيان الوزارة: "دمرت مقاتلات أسطول البحر الأسود الروسية أربعة زوارق حربية أمريكية Willard Sea Force سريعة على متنها مجموعات إنزال أوكرانية كانت متجهة نحو القرم في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود".

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم، ومقاطعة كورسك، مساء أمس الأحد.