إصابات واعتقالات

جنود الاحتلال والمستوطنين يواصلون عدوانهم على شعبنا ومقساته

جنود الاحتلال والمستوطنين يواصلون عدوانهم على شعبنا ومقساته
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

واصل جنود الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنون، اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 6 مواطنين بالرصاص في عدوان لقوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها، وسيدة بشظايا الرصاص في طمون.

كما واعتقل 14 مواطنا، كما داهم الاحتلال منزلا في عقربا وهدم آخر في جنين، عدا عن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك

وأفادت وزارة الصحة بأن 4 إصابات طفيفة بالرصاص وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي، خلال عدوان قوات الاحتلال على المدينة ومخيمها.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مخيم جنين، بينهم اثنان مصابان بالرصاص، هم: ورد شريم، ومعتصم جعايصة، وعبد الله صبح.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وفي الخليل، اصيب عشرات المواطنين بالاختناق، عقب استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين في بلدة بيت أمر، بقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي طوباس، أصيبت امرأة بشظايا الرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر طبية،  بأن امرأة (60 عاما) أصيبت بشظية في الرأس، وُصفت حالتها بالمستقرة، ونُقلت إلى المستشفى.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير ابزيع، غرب المحافظة دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي يعبد جنوب غرب جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بعد اقتحامها لعدة أحياء، وتركزت المواجهات في مجمع  الكراجات والمدارس وأحياء أخرى من البلدة دون أن يبلغ عن إصابات .

كما ووأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا، واعتقلت الشابين نهاد أبو كشك، وهشام علي جاد الله، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وذكرت مصادر  محلية، أن قوة عسكرية اقتحمت بلدة كوبر شمال غرب رام الله، واعتقلت حنان صالح البرغوثي شقيقة الأسير نائل البرغوثي، وياسر فحل البرغوثي بعد أن داهمت منزليهما.

وتابعت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر مالك شرقا، واعتقلت محمد سمير المصري (19 عاما) بعد أن داهمت منزل ذويه.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت حسن أبو الريش ومجد الكلوني، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة وعبثت بمحتوياتهما.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر توفيق الحروب، ونجله أحمد، من قرية دير سامت، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة بينهم اثنان مصابان بالرصاص، هم، ورد شريم، ومعتصم جعايصة، وعبد الله صبح من مخيم جنين.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوة خاصة اسرائيلية "مستعربين"، شابا من بلدة الخضر جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت منطقة أم ركبة جنوب البلدة واختطفت شابا من داخل مركبة دون معرفة هويته.

ومن طوباس، اعتقل الاحتلال  الشاب رضا علي بني عودة (25 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في طمون.

كما واستدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مقدسيين للتحقيق معهم، بينهم ثلاث نساء.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استدعت الناشط في حركه "فتح"، الأسير المحرر عرين الزعانين، للتحقيق في معتقل المسكوبية، كما استدعت ثلاث مواطنات مقدسيات، هن عايدة الصيداوي، وخديجة خويص، وسماح محاميد، للتحقيق معهن في معتقل المسكوبية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن محكمة الاحتلال مددت اعتقال المقدسي خضر بعراني حتى يوم الإثنين المقبل، كما مددت اعتقال كل من: إسلام البشيتي، وحمزة تميمي، والفتيين نوح بسيسو، ووديع حلواني حتى يوم الخميس المقبل.

استولت شرطة الاحتلال الإسرائيلي  على عدد من الكتب المدرسية من المنهاج الفلسطيني من حقائب طلبة أثناء توجههم إلى المدرسة الشرعية، وروضة "رياض الأقصى" الواقعتين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال اعترضت عددا من الطلبة وفتشت حقائبهم، واستولت على الكتب بحجة أنها من المنهاج الفلسطيني ووجود علم فلسطين عليها.

وفي نابلس ،داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في بلدة عقربا جنوب المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا، وداهمت منزل المواطن عيسى بني فاضل وسط البلدة، وانتشرت في محيطه.

وفي الخليل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرار زراعي في "منطقة الخوص" بمسافر يطا جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استولت على جرار زراعي يعود للمواطن محمد جبر النواجعة أثناء حراثة أراضي العائلة بمسافر يطا.

كما اخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم منزل مكون من ثلاثة طوابق في جبل الرحمة، وسط مدينة الخليل.

اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت المصادر، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.