بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس الثلاثاء 5 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشابين رائد محمد حمدان، وصلاح الدين محمد الجمزاوي، بعد العبث بمحتويات منزليهما.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، واعتقلت الشابين أحمد مهلوس، وأمجد شاهين.

في سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بأعداد كبيرة من بوابة الجدار الملاصقة للمخيم.

وذكرت مصادر مقدسية، أن قوات كبيرة من حرس الحدود انتشرت في حي رأس خميس وتحديدا في محيط المدرسة الموجودة، تمهيدا لاقتحام مسؤول من بلدية الاحتلال للمدرسة.

رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الطالبين في جامعة بيرزيت أمجد سلامة من مخيم الجلزون شمال رام الله، ومجد حجاج من مدينة البيرة بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

كما اقتحمت قوة عسكرية مخيم الأمعري جنوب رام الله، واعتقلت كلا من: صبر الطويل، وعبدو البواب، وعدي حمدان بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحامها مخيمي الأمعري والجلزون أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.  

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين بعد  دهسهما من قبل جيب عسكري وإستولت على دراجتهما النارية وسط اندلاع مواجهات .

ذكرت مصادر محلية، أن دوريات الاحتلال طاردت الشابين أثناء قيادتهما دراجتين نارية بعد اقتحام يعبد ومداهمة حي البعاجوة صدمهما واعتقالهما ولا تزال هويتهما مجهولة.

وشهدت البلدة الليلة الماضية وفجر اليوم، مواجهات بين الشبان قوات الاحتلال التي اقتحمت يعبد وداهمت عدة أحياء وسيرت آلياتها في خطوة استفزازية ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية.

وتركزت المواجهات في مجمع  الكراجات والمدارس وأحياء الحمارشة  والعمارنة والسلمة دون أن يبلغ عن إصابات.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل وائل عبد الحفيظ الجمل، ومحمود إبراهيم النجار.

كما اعتقلت من بلدة حلحول شمال الخليل، مجد عزمي محمود أبو ريان، ومحمد نبيه الوحوش، ومحمود عادل الوحوش، واعتقلت من مخيم العروب الشاب محمد الحليقاوي، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.