الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد عايد أبو حرب من طولكرم

الشهيد عايد ابو حرب
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، الشهيد المجاهد عايد سميح أبو حرب (21 عامًا)، الذي ارتفى برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام مخيم نور شمس بطولكرم، فجر اليوم.

وأبرقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بتحية الفخر والاعتزاز بأبطال المقاومة في مخيم نور شمس شرق طولكرم ومجاهدي كتائب القسام، الذين استبسلوا فجر اليوم في الدفاع وصد العدوان الصهيوني على المخيم.

وأكدت على أن المقاومة ببأسها الشديد لن تصمت على استهداف الآمنين والدمار الكبير الذي أحدثته قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية في المخيم، وزفت الشهيد البطل أبو حرب الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اجتياح المخيم.

كما وشددت الحركة على أن دماء الشهداء ستزيد من عزم شبابنا وقوة ثورتنا في وجه الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين الذين يعبثون بأرضنا وأمن شعبنا الذي سيقف لهم بالمرصاد دفاعاً عن حقوقنا ومقدساتنا.

وعزّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عائلة الشهيد وأهلنا في طولكرم الإباء، مؤكدة على أن مواصلة الاحتلال لن ينال من عزيمة شعبنا وبسالة مقاومينا، وسترتد جرائمه نارًا وجحيمًا، وإن دم الشهداء الطاهر سينجب المزيد من المقاتلين على طريق فلسطين.

وقالت: "نبارك لسواعد مجاهدينا في كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، الذين استبسلوا في الدفاع عن أهلنا وتصدوا لعدوان الاحتلال وأفشلوا مخططه الغاشم، وندعو إلى تصعيد المقاومة في كل الساحات ثأرًا لشعبنا ومقدساتنا وحرائرنا وشهدائنا".

كما نعت لجان المقاومة في فلسطين، الشهيد أبو حرب، مؤكدة على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وأنها تشكل سياجا ودرعا لفلسطين ومقدساتها وستظل نور يضيئ طريقنا نحو العودة والتحرير . 

ومن جانبها، نعت حركة الأحرار الشهيد، مؤكدة على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، بل ستشعل انتفاضة تقتلع الاحتلال من جذوره.