الصالح يكشف آخر مستجدات التحقيق بوفاة اثنين من العاملين في بلدية نابلس

مجدي الصالح.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، صباح يوم الثلاثاء، وجود إهمال واضح في عملية الحفر التي أدّت إلى وفاة اثنين من العاملين في بلدية نابلس، مبيّنًا أنّه كان على البلدية الاستعانة بشركة مختصة.

وأضاف الصالح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أنّ لجنة التحقيق المشكّلة للوقوف على ملابسات الحادث بدأت عملها صباح اليوم، وستقدم تقريريها إلى النائب العام في مدة أقصاها 3 أيام.

وأشار إلى أنّ اللجنة شكّلت برئاسة القائم بأعمال محافضة نابلس، وطواقم من الشرطة والدفاع المدني و كذلك بمشاركة وزارة الحكم المحلي والأشغال العامة ووزارة العمل.

وأوضح الصالح، أنّه جرى تشكيل اللجنة من أجل الوقوف على تفاصيل الحادثة وتحديد المسؤوليات، مؤكّدًا أنّه سيتم محاسبة المسؤولين عن الحادثة بعد الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق.

وفي سياقٍ آخر، شدّد وزير الحكم المحلي، أنّ الحكومة الإسرائيلي، تشنّ حملة شرسة في كافة أنحاء الوطن، لافتًا إلى تسليم 50 إخطارًا لمنازل في قرية دوما أمس، وتجريف شارع رئيسي يربط بين طولكرم ونابلس، بالإضافة إلى القتل واقتلاع الأشجار وتجريف الأراضي.

وأشار إلى أن الحكومة تقوم بالحد الأدني من أجل الإصلاح وتعزيز صمود المواطن، منوهًا إلى أنّ الحكومة أعادت إعمار مخيم جنين، ومستمرة بإعمار ما دمره الاحتلال في مخيم عين شمس، وفي طولكرم ستشرع بإعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي صباح اليوم.

وأكّد الصالح، أنّ هذه الأمور مرهقة على الحكومة الفلسطينية، وخاصة في ظل ما تعانيه من أزمة مالية خانقة، مبيّنًا أنّ الاحتلال يسعى إلى إرهاق السلطة الفلسطينية ماليًا بقدر كبير حتى لا تستطيع تقديم الخدمات لأبناء شعبنا.