حسام حسن: خسرنا رؤية تركي آل الشيخ في مصر

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_mhmed_aziz_koo_2023_hossam hassan.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

علق حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، على الطفرة الكبيرة التي يشهدها الدوري السعودي في الفترة الأخيرة.
 
وقال حسام حسن، في تصريحات عبر فضائية "إم بي سي مصر": "خسرنا الرؤية الكبيرة للمستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، الذي كان سيحقق الطفرة التي نراها الآن في الدوري السعودي هنا في مصر".
 
وتابع: "كنت أتمنى استثمار رؤيته بشكل أفضل، ونرى الآن التطور الكبير في الدوري السعودي وهو أمر مشرف للكرة العربية، وأتمنى أن يستعيد الدوري المصري قيمته من خلال عودة الجماهير أولاً".

وأضاف حسام حسن: "نرى مجموعة من أهم لاعبي الدوري الإنجليزي الآن في السعودية، وهذه هي الفكرة التي أراد تركي آل الشيخ تطبيقها هنا في مصر وكانت النتيجة أن بيراميدز (الذي امتلكه من قبل) أصبح منافسا شرسا للأهلي والزمالك، ولو اكتملت التجربة كنا سنرى العديد من الأندية على نفس هذا المستوى".
 
وعلق حسام حسن على صفقة انضمام إمام عاشور للأهلي قائلاً: "هو لاعب مهم جداً، ويمتلك إمكانيات كبيرة للغاية، لكنني أوجه له نصيحة بتجنب أي شيء يبعده عن تركيزه داخل الملعب، وعليه أن يعدل من سلوكه".
 
وواصل: "إمام عشور احترف لفترة قصيرة، وانتقل من نادٍ كبير مثل الزمالك لنادٍ كبير أيضاً هو الأهلي، وعليه أن يندمج مع تقاليد القلعة الحمراء، وأرى أنه سيكون لاعبا مهما للغاية بالنسبة للكرة المصرية ولفريقه الحالي، وأتمنى أن يعوضه الأبيض بلاعبين آخرين في الفترة المقبلة".
 
وأردف: "ارتداء عاشور لقميص محمد أبوتريكة مسؤولية كبيرة وتقدير خاص له، ويجب أن يعلم أن الأهلي وجماهيره مروا بتحديات كبيرة لإتمام هذه الصفقة".
 
وأتم حسام: "كهربا وإمام عاشور وصلا للنادي الأهلي بفضل تألقهما وجماهيريتهما الكبيرة مع فريق كبير مثل الزمالك، وأعتقد أن عوامل النجاح وخاصة الاستقرار الإداري في الأحمر ستساعدهما".