تتعلق بخطة الإصلاح القضائي

الإعلام العبري: مقربون من نتنياهو يُشيرون إلى الخطوة القادمة في حال تعثر المفاوضات

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفاد الإعلام العبري، بأن مجموعة من المقربين من رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أشاروا إلى الخطوة القادمة في حال تعثر المفاوضات بشأن خطة الإصلاح القضائي .

وحسب ما أوردته قناة "كان" العبرية، نقلًا عن المقربين من نتنياهو بالقول: "في حال تعثر المفاوضات، سيقوم الائتلاف بتعديل قانوني لجنة اختيار القضاة وحجة المعقولية دون الحصول على موافقة الأغلبية".

يشار إلى أن نتنياهو، ذكر في وقت سابق، أريد التوجه بالحديث لبيني غانتس، لدينا العديد من الاختلافات، ولكن لدينا أيضًا الكثير من القواسم المشتركة، كلانا يحمل اسم بنيامين، وكلانا قاتل في ساحة المعركة ضد عدو مشترك.

وأضاف، "اليوم يتوقع منا غالبية الناس أن نفعل شيئًا من أجل هدف مشترك، يريدون منا أن نتوصل إلى اتفاق، ولكن من أجل التوصل إلى اتفاقات، عليك أن تفعل شيئًا واحدًا بسيطًا: ضع جانبًا جميع الشروط المسبقة، وجميع العقبات، وتعال لغرفة التفاوض".

وتابع، "لهذا السبب أدعو فريقكم صباح الغد للجلوس مع فريقنا وسنفعل ما يتوقعه غالبية الشعب الإسرائيلي: أن نجلس ونتوصل إلى اتفاقات".

ومن جانبه، أوضح موقع "واللا" العبري، أنه بعد تصريحات نتنياهو، هناك إجماع في الائتلاف والمعارضة بأن فرصة الاتفاق على الخطوط العريضة ضئيلة.