المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير أذربيجان لدى فلسطين

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية أذربيجان لدى دولة فلسطين إلهام نظرلي.

ورحب المالكي، بالسفير نظرلي، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المميزة بين دولة فلسطين وجمهورية أذربيجان، إذ تجمعهما علاقات تقوم على أسس الأخوة والصداقة، ويرتبط شعباهما بقيم تاريخية وثقافية متقاربة.

وثمن قرار أذربيجان افتتاح مكتب تمثيل في مدينة رام الله، مشيرًا إلى أن ذلك سيعزز التعاون مع جمهورية أذربيجان في العديد من المجالات أبرزها التعليم والسياحة، ما سيسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوطيدها، معربا عن أمله في أن يتم رفع مستوى التمثيل إلى مستوى سفارة قريبا.

وأشاد بدور أذربيجان وجهودها وتضامنها مع دولة فلسطين على مستويات عدة وتصويتها الإيجابي على القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة والمحافل الدولية كافة، وإيفاء أذربيجان بتعهداتها تجاه دعم الأونروا، مشددا على أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين على مستويات متعددة الأطراف في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

بدوره، نقل السفير نظرلي تحيات وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيراموف لنظيره المالكي، مؤكدًا موقف بلاده الثابت والداعم تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي نهاية اللقاء، تمنى المالكي للسفير الأذري النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكدا استعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة وجاهزيتها للتنسيق وتقديم التسهيلات كافة لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.