إلقاء القبض على إسرائيليين مرتبطين بمنظمات إجرامية في دبي

الامارات واسرائيل
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الجمعة، أن السلطات الإماراتية قامت بإلقاء القبض على مجرمين إسرائيليين معروفة لدى شرطة دبي، مرتبطين بمنظمات إجرامية.

وأفادت قناة i24 العبرية، بأن شرطة الاحتلال ذكرت اليوم، أنها لم تُطالب بالقبض عليهما، وأن الاعتقال تم من قبل السلطات في الإمارات العربية المتحدة، إثر الجرائم التي ارتكبها الاثنان هناك. وتم القبض على أحد المجرمين قبل ثلاثة أسابيع إثر وثيقة مزورة، بينما تم القبض على الآخر قبل أسبوع إثر تعرضه لحادث سيارة.

يشار إلى أن قبل حوالي شهرين حاول مجهولون طعن مجرم إسرائيلي من شمال البلاد في دبي، وألقت الشرطة المحلية القبض على المشتبه بهم في القضية. وفي شهر مايو من العام الجاري، قتل غسان شمسية، الذي تعرض للطعن حتى الموت في دبي بسبب صراع عائلات الجريمة المنظمة أثناء سفره في الدولة العربية.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها محاولة القضاء على الإسرائيليين في الإمارات العربية المتحدة. وفق القناة الإسرائيلية

وقبل أقل من شهرين قُتل اسرائيلي، وبعد عملية الاغتيال، قالت وزارة الخارجية: "المسألة معروفة لدى القنصل الاسرائيلي في دبي وإدارة شؤون الإسرائيليين في الخارج في وزارة الخارجية. وتحقق السلطات المحلية في ملابسات القضية."