سفاح أمريكا يهرب من السجن بطريقة "الزحف على الجدار".

هروب سفاح امريكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رصدت مقاطع مصوّرة لحظة هروب قاتل خطير يدعى دانيلو كافالكانتي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بطريقة سينمائية.

ونشرت سلطات ولاية بنسلفانيا لقطات مصورة للحظة هروب المدان بجريمة قتل صديقته بـ 40 طعنة أمام طفليها من السجن.

وفي مؤتمر صحفي، قالت شرطة الولاية إن كافالكانتي تمكن من الفرار من سجن مقاطعة تشيستر بالقفز على سطح المنشأة من ساحة التمارين الرياضية.

يُظهر فيديو المراقبة كافالكانتي وهو يزحف على الحائط قبل أن يختفي من الإطار.

وقالت الشرطة إنه تمكن فيما بعد من القفز إلى منطقة من السجن كانت أقل مراقبة.

وفشل ضابط البرج المكلف بمراقبة الموقع في الإبلاغ عن الحادث، ولم يتم ملاحظة هروب كافالكانتي إلا في وقت لاحق أثناء إحصاء الأشخاص.

وقال "كولونيل" في ولاية بنسلفانيا جورج بيفينز إن كافالكانتي كان لديه بعض الخبرة في الاختباء والبقاء على قيد الحياة في الغابة منذ نشأته في موطنه البرازيل.

ومع ذلك، قال بيفن إنه واثق من أن المطاردة "تضعف كافالكانتي".

وأضاف: "ليس لديه وسيلة منتظمة للحصول على الطعام بخلاف ما إذا كان قادرًا على اقتحام مكان ما أو البحث عن شيء ما، لذا فهي تجربة صعبة.. وسيكون لها أثرها بالتأكيد".

196-102751-pennsylvania-killer-danilo-cavalcanti-2.png
وقالت الشرطة إن كافالكانتي بدأ هروبه في حوالي الساعة 8.50 صباحًا يوم 31 أغسطس/ آب، بينما كان نزلاء آخرون في ساحة التمرين يلعبون كرة السلة.

قام بتمديد جسده ليناسب طول الردهة وصعد إلى السطح.

وبعد مرور ساعة تقريبًا أدرك ضباط الإصلاحيات أن أحد السجناء مفقود أثناء عملية الإحصاء. تم إغلاق السجن في الساعة 9.50 صباحا وتم إخطار مركز 911 بالفرار بعد 10 دقائق.

وقال هوارد هولاند، القائم بأعمال مدير سجن مقاطعة تشيستر، إن هروب كافالكانتي من السجن كان مشابها لهروب سجين آخر في مايو/ أيار.

وخلال تلك الحادثة، أبلغ أحد ضباط البرج موظفي السجن على الفور بالموقف وتم القبض على النزيل في غضون دقائق.

وقال هولاند: "بينما كنا نعتقد أن الإجراءات الأمنية التي اتخذناها كانت كافية، فقد أثبتت عكس ذلك.. وسنعمل على تعزيز أمننا.. أحد الإخفاقات الرئيسية في هذا الهروب هو دور ضابط البرج الذي تتمثل مسؤوليته الأساسية في الإشراف على النزيل في ساحة التمرين".

ويقوم مكتب المدعي العام بالولاية الآن بالتحقيق في عملية الهروب من السجن. وقال هولاند إن تصرفات ضابط البرج، الذي هو في إجازة إدارية، هي جزء من التحقيق وإنه سيتم اتخاذ الإجراء المناسب ضد الموظفين بناءً على نتائج التحقيق.

تم رصد كافالكانتي آخر مرة بالقرب من طريق تشاندلر في بلدة بنسبري مساء الثلاثاء. قامت وكالات إنفاذ القانون المحلية والفدرالية بتفتيش المنطقة لساعات لكنها لم تتمكن من تحديد موقع كافالكانتي.

كما دفعت هذه الرؤية السلطات إلى توسيع محيط البحث لليوم الثاني على التوالي.

قال بيفينز: "نحن نواصل طلب مساعدة الجمهور من خلال التعرف على صورة ووصف كافالكانتي، والتحقق من الكاميرات الأمنية الموجودة لديهم والاتصال بنا على الفور إذا كانوا يعتقدون أنهم رأوا كافالكانتي".

عرضت منظمة Pennsylvania Crime Stoppers مبلغ 10000 دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى القبض على كافالكانتي، ليصل إجمالي المكافأة إلى 20000 دولار.

انضمت فرق إنفاذ القانون، بما في "SWAT" الأمريكية والوكالات المحلية والوكالات الفيدرالية الأخرى، إلى البحث للعثور على الهارب.

وحكم على كافالكانتي بالسجن مدى الحياة دون عفو ​​مشروط لطعنه صديقته السابقة ديبورا برانداو البالغة من العمر 33 عاما حتى الموت.

لقد هاجم برانداو في بلدة شويلكيل، في أغسطس/ آب 2021، أمام طفليها، اللذين كانا يبلغان من العمر 7 و3أعوام فقط.

وهو مطلوب أيضًا لارتكابه جريمة قتل عام 2017 في البرازيل.