الخارجية: أبناء الجالية الفلسطينية في المغرب بخير

زلزال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد مستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، على أن كافة أبناء الجالية الفلسطينية في المغرب بخير، وذلك على إثر وقوع زلزال بقوة 7 درجات ضرب الأراضي المغربية ليلة أمس الجمعة.

وقال في بيان صحفي أصدره اليوم السبت 9 سبتمبر 2023: "منذ أن علمنا بوقوع الزلزال أجرينا اتصالات مطولة مع سفارة دولة فلسطين في المغرب، وجميع المعلومات التي وصلتنا تفيد ان كل أبناء شعبنا من طلبة وجالية وطاقم سفارة بخير وسلامة".

وأشار إلى ان سفارتنا لدى المغرب كانت على متابعة طيلة الليل للاطمئنان على صحة وسلامة الجالية الفلسطينية، مبينًا أن دولة فلسطين تقف إلى جانب المغرب في هذه المحنة وتعرب عن ثقتها بقدرة المغرب على المواجهة، وأن فلسطين مستعدة لأي مساعدة في مُصاب الشعب المغربي.

وأضاف: "نحن بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي، نؤكد على أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي للتعاون لها باع طويل في الوقوف إلى جانب الشعوب التي تتعرض لمثل هذه المحنة ولديها خبرة واسعة بهذا الشأن، وعلى ذلك فإننا على استعداد لتقديم أي عون ومساعدة للشعب المغربي الشقيق".

يشار إلى ان وزارة الداخلية المغربية، أعلنت فجر اليوم، عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات إثر زلزال المغرب القوي، في حصيلة أولية.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء إن زلزال المغرب والذي كان بقوة 7 درجات على مقياس ريختر وكان مركزه منطقة الحوز خلف عشرات الضحايا والإصابات جراء انهيار المباني.