مُحدث: حركة حماس تُعزي المغرب بضحايا الزلزال

زلزال
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

تقدّمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بأحر التعازي والمواساة إلى المملكة المغربية، ملكاً وحكومةً وشعباً، في ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب عدة مناطق في المملكة، وخلّف مئات الضحايا والجرحى، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلامة للمفقودين والمتضررين.

وقالت في بيانها الصادر اليوم السبت 9 سبتمبر 2023: "إننا وإذ نعزي المملكة المغربية في هذا المصاب الأليم والمُفجع، لنُعرب عن تضامننا الكامل معها في هذه المحنة الأليمة، وندعو الله أن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء ومكروه".

كما تقدم عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، بخالص العزاء للأشقاء في دولة المغرب بضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد مساء أمس الجمعة، سائلاً الله الرحمة للضحايا، والشفاء العاجل للمُصابين، والسلامة للمفقودين.

وعبّر الرشق في بيان صحفي مقتضب اليوم، عن تضامن حركة حماس الكامل مع الشعب المغربي الشقيق وأسر الضحايا، داعياً الله أن يحفظ المغرب وكل دولنا العربية والإسلامية من كل مكروه.

يذكر أن زلزالًا عنيفًا بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، ضرب ليلة أمس الجمعة عدة مدن في المغرب، أسفر عن سقوط مئات القتلى والإصابات، ولا زالت جهود الإنقاذ مستمرة.