لماذا لم ياتي ميسي و مبابي الى الدوري السعودي ؟

afp_20221218_20221218-afp_334j8z8_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

علق مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم برابطة دوري المحترفين السعودي، على فشل اتحاد جدة في ضم محمد صلاح، نجم ليفربول، ومدى رضاه عن الصفقات التي أبرمتها أندية المملكة خلال الميركاتو الأخير.

وقال إيمينالو، خلال حوار مع "سكاي سبورتس": "أولًا وقبل كل شيء. صلاح بين أفضل اللاعبين على الكوكب، سبق وأن صرحت بأننا نرحب بأي لاعب يرغب في اللعب بالدوري السعودي وهذا يشمل صلاح، لكن علينا القيام بذلك بصورة احترافية وبسلوك محترم".

وأضاف: "لم تتم الصفقة، ليس بسبب كوننا لم نعد مهتمين باللاعب، أو أن لدينا مشكلة مع ليفربول. لا يوجد أحد غاضب. سنمضي قدمًا، لكن لم نغلق الباب، وإذا أتيحت فرصة جلب (مو) للدوري السعودي، سنكون ممتنين للغاية".

وعن سبب عدم انتقال لاعبين آخرين للسعودية مثل مبابي، وميسي: "لا أعتقد أن هناك سببًا. لا نحتاج لتفسير. أنت لا تعرف ماذا يحدث داخل أسرة كل لاعب، وكذلك الأمور الشخصية أو ما يحدث بين اللاعب وناديه. فقط تبذل قصارى جهدك لتقديم أفضل عرض ممكن لإقناع اللاعب، ومن ثم يتخذ القرار".

وعن تصدر الدوري السعودي للعناوين العالمية، آخر شهرين: "آمل أن يكون ذلك بصورة إيجابية. ننظر للخلف برضا كبير لوضعنا الدوري في مكان أفضل، وكنا قادرين على جذب أفضل اللاعبين في العالم".

وبالنظر لصعوبة جذب أفضل اللاعبين: "هناك إستراتيجية لفتح الدوري أمام أفضل اللاعبين. 80% من السعوديين يعشقون كرة القدم، الأمر لم يكن صعبًا، كانت هناك عملية لتقديم خطة وإستراتيجية للاعبين بشأن طموحنا في جعل هذا الدوري من بين الأفضل في العالم، وقرروا الانضمام إلينا".

وتابع: "هناك أسئلة عند اللاعبين. هل الأمر يستحق؟ هل سأتطور اقتصاديًا؟ هل سيكون الأمر به جزءًا من المرح؟ هل سأحافظ على مستواي ومجال للتطور؟ هل سأشعر بالأمان؟. بالنسبة للكثير من اللاعبين، لم يحتاجوا للكثير من الوقت لمعرفة أن الأمر مفيد لهم، وأنهم سيستمتعون لوجود العديد من النجوم".

أما عن نظرة توجه اللاعبين للدوري السعودي بسبب المال: "اللاعبون الذين ينتقلون للبريميرليج من دول صغيرة، والذين انتقلوا للدوري الإيطالي في تسعينيات القرن الماضي، تكون البداية دائمًا بوجود أفضلية اقتصادية، وسنقلل من ذلك عندما يزداد الطموح وتزداد جودة الدوري".