مدافعات عن حقوق الحيوان يقتحمن أحد عروض أسبوع الموضة بنيويورك

اقتحام لاحد عروض الموضة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قامت إحدى المتظاهرات في عرض أزياء Coach 2024 للملابس الجاهزة خلال أسبوع الموضة في نيويورك بربيع وصيف 2024 بالصعود على المدرج حاملة لافتة مكتوب عليها "Coach: Leather Kills".، وقامت أخرى بطلاء جسدها لتبدو كما لو كانت تشبه حيوان مسلوخ، وكتبت على صدرها نفس العبارة المدونة على اللافتة، وذلك للتظاهر ضد استخدام جلود الحيوانات في صناعة الملابس.

407902-الأمن-وهو-يطرد-المتظاهرات.png
وأشار التقرير إلى أن المتظاهرات من منظمة بيتا الأمريكية التي تدافع عن حقوق الحيوان واستخدامهم في صناعة الملابس وغيره، وأصدرت المنظمة بيانا صحفيا أشاروا فيه إلى أن هدفهم هو انتقاد العلامة التجارية لقسوتها تجاه الأبقار واعتمادها على المنتجات الجلدية المدمرة للبيئة.

397048-صورة-لتعامل-الأمن-مع-المتظاهرات.png
457950-صورة-للأمن-وهو-يطرد-المتظاهرات.png
وقالت تريسي ريمان، نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة "بيتا"، :"يعرف المستهلكون ذوو الضمير الحي اليوم أن مستقبل الموضة يكمن في المواد النباتية المبتكرة، وليس في شرائح جلد الأبقار"

394670-اللافتة.png
431540-لافتة-رفعتها-مدافعة-عن-حقوق-الحيوان.png
وانتشرت صور المتظاهرين على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، وأشاد الكثيرون بالمرأة التي حملت اللافتة ودارات بين راود "السوشيال ميديا" مناقشات حول البدائل الجلدية والبدائل النباتية في صناعة الملابس، ومع ذلك، اعترض آخرون، بما في ذلك عشاق الموضة، على الطريقة التي سحب الأمن بها المتظاهرون من على المنصة.

وفي أحد مقاطع الفيديو ظهرت متظاهرة وهي تتجول على المنصة تحمل اللافتة و تسحبها قوات الأمن، في حين أنه من غير الواضح ما حدث مع المتظاهرين الآخرين .

وتحت منشور نشره أحد الأشخاص على صفحته بتطبيق "إنستجرام"، يهاجم فيه تعامل الأمن مع المتظاهرين حيث كتب: "الشخص الذي أمسك بها يحتاج إلى إعادة تقييم نفسه إن القبض على أي شخص بهذه الطريقة عندما يكون من الواضح أنه لا يشكل أي تهديد جسدي لأي شخص أمر لا مبرر له على الإطلاق.