بلدية بيت لحم توقع وثيقة واتفاقيتي توأمة مع بلديتين ومؤسستين من إيطاليا

بلدية بيت لحم توقع وثيقة واتفاقيتي توأمة مع بلديتين ومؤسستين من إيطاليا
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

وقّعت بلدية بيت لحم، اليوم السبت، مع بلديتي غريتشو وآسيزي الإيطاليتين، وثيقة إعلان تمسك البلديات الثلاث بمبادئ وقيم السلام، كما وقّعت اتفاقيتي توأمة بين مؤسستي العمل الكاثوليكي في بيت لحم وغريتشو وبين كلية تراسنطا في بيت لحم ومعهد "أنطونيو مالفاتي" في غريتشو.

وحضر حفل التوقيع، رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا ورئيس بلدية غريتشو إميليانو فابي ورئيس بلدية آسيزي استيفانيا بروييتي ورئيس بلدية بيت لحم السابق أنطون سلمان، ونائب القنصل الإيطالي العام في القدس اليساندرو توتينو، ونائب حارس الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس، ومدير مدرسة تيراسنطا الأب جورج حداد، ومدير مؤسسة العمل الكاثوليكي في غريتشو أليسيو فالوني ومستشار حراسة الأراضي المقدسة الأب ساندرو توماشيفيتيش، وعبر "الزووم" مديرة معهد "أنطونيو مالفاتي" أيرين دي ماركو، ووفدا بلديتي غريتشو وآسيزي ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلون عن مؤسسات المدينة.

بدوره، لفت حنانيا إلى وجود العديد من القواسم المشتركة مع المدينتين الإيطاليتين، وإلى علاقة التوأمة مع بلدية بيت لحم التي تعود إلى أكثر من 30 عاما، مُؤكّدًا على أهمية رهبنة الفرنسيسكان التي تخدم المجتمع المحلي وخاصة مدينة بيت لحم.

بدورهما، شدّد رئيسا بلديتي غريتشو وآسيزي، على عمق العلاقة التي تربط المدينتين بمدينة بيت لحم، وما نتج عن اتفاقيتي التوأمة من إنجازات على الصعيدين الثقافي والتعليمي.

من ناحيته، شدّد نائب القنصل الإيطالي العام في القدس، على أهمية اتفاقيات التوأمة في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الإيطالي والفلسطيني، لافتًا إلى رسالة المحبة والسلام التي ترسلها مدينة بيت لحم وكنيسة المهد إلى العالم أجمع.

كما تطرق الأب إبراهيم فلتس إلى دور الرهبنة الفرنسيسكانية في الأراضي المقدسة، ودعمها لتفعيل علاقات التوأمة الإيطالية الفلسطينية، وتشكيل شبكة المدن الإيطالية المتوأمة مع بيت لحم لدعم المشاريع المختلفة.