أبو حسنة يُحذّر من انقطاع خدمات "الأونروا" وعدم القدرة على دفع رواتب الموظفين 

أبو حسنة يُحذّر من انقطاع خدمات "الأونروا" وعم القدرة على دفع رواتب الموظفين 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

الأونروا تحذر من انقطاع خدماتها وعدم دفع رواتب الموظفينحذّر المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزّة، اليوم الإثنين، من انقطاع خدمات "الأونروا"، وعدم مقدرتها على دفع رواتب الموظفين خلال الشهر الجاري والمقبل.

وقال أبو حسنة في بيانٍ صدر عنه: "الأونروا لديها عجز من 170 إلى 190 مليون دولار أمريكي، وهذا المبلغ هو ميزانية البرامج التي يتم تقديمها سواء للتعليم أو الصحة أو الإغاثة".

وأشار إلى أنّ هذا المبلغ مطلوب توفيره لتجنب الانقطاعات في تقديم الخدمات ودفع رواتب الموظفين والبرامج، ولكي تبدأ المنظمة الأممية العام الجديد دون ديون والتزامات مالية.

وتابع: "الأونروا تحتاج إلى 60 مليون دولار أمريكي لتغطية الاحتياجات المالية الأساسية في شهر سبتمبر وأيلول القادم، كما تحتاج الوكالة إلى 75 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية لحوالي 1.2 مليون لاجئ في قطاع غزّة".

وأردف:" تحتاج الأونروا كذلك إلى مبلغ 30 مليون دولار لتقديم المساعدات النقدية لحوالي 600 ألف لاجئ في سوريا ولبنان والأردن خلال الربع الأخير من العام الجاري".

ولفت أبو حسنة إلى أنّ "الأونروا" لا تعمل في ظروف مثالية، حيث تعاملت مع حالات طوارئ كالحروب التي شنت على قطاع غزة، إضافة إلى زيادة أعداد اللاجئين وزيادة حجم المتطلبات.