بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: ذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد ربحي أبو الزين بعد اقتحام قرية رمانة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما أصيب عدد من المواطنين والعمال بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق، قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد عبد اللطيف أبو عون (47 عاماً) من بلدة جبع جنوب جنين، من داخل محكمة سالم، أثناء حضوره جلسة محكمة نجله هاني أمس .

كما اعتقلت قوات خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المواطنين تقي بسام أبو عبيد، وحسن السعدي، وشراع الهنداوي، أثناء مرورهم بمركبتهم عبر حاجز عسكري نصبته قرب مفترق بزاريا، على طريق نابلس- جنين.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت قسام نضال العمور، ومحمد خالد العمور، وحسن محمد العمور، ومحمود ذيب العمور، وعكرمة عودة العمور، وفادي سليم البدن، وجميعهم من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد إبراهيم عبيات من منطقة واد أبو فريحة القريبة من مدينة بيت ساحور، ومحمد سعيد عجمية، وكريم زواهرة من بلدة الدوحة غربا، وخليل زواهرة من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، ومحمد أبو فريحة من شارع الصف سط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "المربعة" غرب المدينة، الشابين عماد الدين محمود مسيمي ومحمد إياد حمدي، أثناء مرورهما الليلة الماضية على الحاجز، وهما من سكان مخيم العين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة ومركبتا إسعاف، اقتحمت بلدة عقربا جنوبا، واعتقلت المواطن عز الدين محمد بني جابر عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما شنت حملة مداهمات شملت ثمانية منازل وعاثت فيها خرابا.

وفي بلدة بيت فوريك شرقا، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد محمد حنني بعد احتجازه قرب مستوطنة إيتمار، أثناء محاولته الالتفاف عن الحاجز العسكري والدخول إلى بيت فوريك.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (46 عاما) ونجله أحمد، والمحرر محمود أبو ذياب بعد مداهمة منازلهم في الحي الجنوبي للمدينة.

الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية كرمة جنوب الخليل، واعتقلت كلًا من: أكرم جبريل أبو شيخة والد الأسير محمود أبو شيخة، ووائل عثمان العواودة، وصلاح محمود العواودة، وعدي فيصل العواودة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.