محدث الخارجية: ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين توفوا جراء عاصفة دانيال في ليبيا

الخارجية: ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين توفوا جراء عاصفة دانيال في ليبيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذي توفوا جراء عاصفة دانيال في ليبيا إلى 10 بعد الإعلان قبل قليل عن وفاة المواطن حمدان سليمان عياد ابو عمرة في منطقة البيضا.

وأكد مستشار وزير الخارجية الفلسطينية أحمد الديك، في تصريح إذاعي، على أن أبناء الجالية الفلسطينية في عموم ليبيا بخير وصحة جيدة، مضيفًا أن الجالية تتركز في المدن الكبرى التي تبعد عن مركز إعصار دانيال.

وقال الديك: "إنه وفقًا للمعطيات المتوفرة لدى وزارة الخارجية، تم الإعلان أمس عن وفاة المواطن محمد حسن القرا جراء الفيضانات في ليبيا"، مشيرًا أن هناك معلومات أولية غير مؤكدة بشأن فقدان أحد المواطنين من أبناء الجالية الفلسطينية.

وتابع الديك أن وزارة الخارجية شكلت خلية أزمة، وكذلك في سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا والقنصلية العامة لدولة فلسطين في بنغازي، موضحًا أنها تعمل على مدار الساعة للاطمئنان على صحة وسلامة أبناء الجالية في ليبيا.

وأشار إلى أن القنصلية العامة كانت قد أعلنت بالأمس عن حملة تبرع بالدم، مضيفًا أنها سوف تشرع بجمع مساعدات عينية من أبناء الجالية، تعبيرًا عن وقوف الجالية الفلسطينية إلى جانب الشعب الليبي.

وبيّن أنه بإمكان أي مواطن أن يتصل سواء من خلال وزارة الخارجية، أو مباشرة على الكادر العامل في خلية الأزمة في السفارة أو القنصلية للاطمئنان على صحة وسلامة أقربائهم.

ولفت الديك إلى أن سفارة دولة فلسطين في طرابلس، أعلنت عن أرقام طوارئ متواجدة على صفحة السفارة، وكذلك القنصلية العامة في بنغازي أعلنت رقمي طوارئ على صفحة القنصلية وعلى شريط تلفزيون فلسطين.