أشغال غزة: ملف أضرار عدوان 2014 ما زال حاضرًا ولكن يواجه صعوبة في توفير التمويل

حرب غزة 2014
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة جواد الأغا: إن "ملف أضرار عداون 2014 ما زال حاضراً ولكن يوجد صعوبة في توفير التمويل له والذي جزء منه مرتبط بموافقات الاحتلال" 

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك 60 ألف مواطن لديه أضرار جزئية حتى اللحظة لم يتلقو التمويل المطلوب.

وبيّن أن حقوق المتضررين لا تسقط بالتقادم والمتضرر اللاجئ الأونروا هي الجهة المخولة لتعويضه، مضيفًا أن الشقق المصرية التي يتم العمل بها حاليًا يبلغ عددها 68 عمارة بواقع 1400 وحدة سكنية.

وذكر أنه تم الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني للعمارات السكنية وتشطيب أكثر من بناية كنموذج للتقييم وليس جاهزة للسكن، منوهًا إلى أن هناك عدم انتظام بدخول مواد البناء الخاصة بمشروع الوحدات السكنية المصرية عن طريق المعابر.

وتوقع الأغا، أنه مع بداية العام المقبل 2024 سيتم الانتهاء من استكمال أعمال الإنشاء لـ64 عمارة، وتسجيل أكثر من 50 ألف شخص للاستفادة من مشروع الوحدات السكنية المصرية.

ونفى أن يكون هناك أي اتفاق مع الجانب المصري حول توزيع الشقق المصرية، وأعداد هذه الشقق البالغة 1400 شقة لن تحل مشكلة السكن في قطاع غزة بسبب الزيادة السكانية.