نابلس: وقفة لدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال

وقفة لدعم وإسناد الأسرى في نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

شارك مواطنون في مدينة نابلس، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة نظّمتها اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى لدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت في ميدان الشهداء وسط المدينة، العلم الفلسطيني وصور الأسرى وشعارات مطالبة بنصرة الأسرى، والمنددة بإجراءات الاحتلال بحقهم.

ونددوا بالصمت الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعين المؤسسات الحقوقية والإنسانية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه حقوق الأسرى، ومنها حقهم بالمتابعة الصحية والزيارات الدورية.

وقال القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس: إنّ "الأسرى يعيشون حياة صعبة ويتعرضون للتنكيل والقمع بشكل يومي، فيجب على جميع أبناء شعبنا الوقوف معهم، والمشاركة في الفعاليات المساندة لهم".

ودعا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها، والعمل على إنقاذ حياة الأسرى وتوفير الحماية لهم، مؤكّدةً أهمية تطبيق المواثيق الدولية كافة المتعلقة بهم.

من جهته، قال محمد حمدان، في كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى، إنّ قضية الأسرى ثابت من الثوابت الوطنية الفلسطينية التي يلتف حولها جميع أطياف المجتمع الفلسطيني.