تصفيات امم اوروبا

بالصور : إيطاليا تعود لطريق الانتصارات بإسقاط أوكرانيا

epa_soccer_2023-09_2023-09-12_2023-09-12-10857112_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب إيطاليا فوزا صعبا على ضيفه أوكرانيا، بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، في إطار لقاءات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

سجل دافيد فراتسي هدفي الأزوري في الدقائق 12 و29، فيما أحرز اندريه يارمولنكو هدف أوكرانيا بالدقيقة 41. 

رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 7 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع أوكرانيا التي حلت بالمركز الثالث.

حاول الأزوري دخول المباراة سريعا، وبعد مرور 3 دقائق أطلق الظهير الأيمن دي لورينزو تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى من العارضة.

في الدقيقة العاشرة مرر باريلا كرة عرضية داخل المنطقة شكلت خطورة بعدما شتتها الحارس بشكل خاطئ لكن المتابعة كانت ضعيفة من لاعبي الأزوري.

وفي الدقيقة 12 جاء أول أهداف المباراة لإيطاليا عن طريق فراتسي، بعد ضغط قوي من زاكايني على دفاع أوكرانيا بالجانب الأيسر، لينجح في قطع الكرة ويمررها لفراتسي داخل المنطقة، ويطلق دافيد تصويبة أرضية زاحفة لداخل الشباك.

وتمكن فراتسي من إضافة الهدف الثاني له ولإيطاليا بالدقيقة 30، بعد تسديدة زانيولو من خارج المنطقة ضربت بفراتسي داخل ال18 لترتطم بمدافع أوكرانيا وتعود لفراتسي مجددا ويسدد الكرة داخل الشباك، ويحتسب الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو نظرا لوجود شك في حالة تسلل.

المحاولة الأولى لأوكرانيا جاءت بالدقيقة 36، بعد تمريرة في عمق الدفاع الإيطالي استلمها دوفبيك وأطلق تسديدة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة، تمكن الحارس دوناروما من التصدي لها.

كاد مهاجم الأزوري راسبادوري أن يضيف ثالث الأهداف بعدما حاول المرور من مدافعي أوكرانيا ليمهد الطريق أمامه للتسديد لكنه الحارس نجح في التصدي لتسديدته.

وتمكن يارمولنكو من تقليص النتيجة في الدقيقة 41، بعد عدة تمريرات وصلت إلى دوفبيك داخل المنطقة ليسددها بالمرمى ويتصدى دوناروما وترتد ليشتتها الظهير الأيسر ديماركو بشكل خاطئ إلى يارمولنكو الذي وضعها داخل الشباك من الستة ياردة.

حاول الضيوف تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني حيث انطلق دوفبيك من الناحية اليمنى داخل المنطقة لكنه أطلق تسديدة قوية من زاوية صعبة لتمر بعيدة عن المرمى.

وأضاع زاكايني أخطر فرص اللقاء بالدقيقة 54 بعد كرة عرضية من اليسار مرت من الجميع إلى اليمين لتجد دي لورينزو الذي مرر كرة على طبق من ذهب إلى زاكايني أمام المرمى، لكن الأخير أخطأ في تسديدها بشكل صحيح لتمر بجوار القائم.

الحارس الأوكراني بوشتشان أخطأ خطأ فادحا كاد أن يهدي من خلاله إيطاليا الهدف الثالث، بعد أن مرر كرة خاطئة أمام مرماه إلى زانيولو، ليمررها الأخير لراسبادوري ويسددها بالمرمى لكن الحارس أصلح خطأه بتصدي رائع.

في الدقيقة 66 نفذ بيراجي ركلة ركنية لداخل المنطقة، ارتقى لها المدافع سكالفيني أعلى من الجميع ليحولها برأسية لمست الشباك العليا للمرمى.

وتصدى بوشتشان لتسديدة أخرى من قدم زانيولو الذي سدد كرة أرضية قوية من على حدود المنطقة أبعدها الحارس عن مرماه، في الدقيقة 67، وبعد دقيقة واحدة مرر البديل جنونتو كرة أرضية عرضية قابلها لوكاتيلي بتسديدة ضربت بالعارضة.

كاد الأوكران أن يتعادلوا في الدقيقة 85 بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى لأقصى الناحية اليمنى، ليقابلها كونوبليا برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دوناروما.

كما حصل جنونتو في الدقيقة 90+1، على الكرة داخل المنطقة وحاول تمرير كرة عرضية ضربت أحد المدافعين ومرت بجوار القائم لركنية.

بالصور : إيطاليا تعود لطريق الانتصارات بإسقاط أوكرانيا
بالصور : إيطاليا تعود لطريق الانتصارات بإسقاط أوكرانيا
بالصور : إيطاليا تعود لطريق الانتصارات بإسقاط أوكرانيا
بالصور : إيطاليا تعود لطريق الانتصارات بإسقاط أوكرانيا