بالصور: تونس تذيق مصر مرارة الهزيمة الأولى مع فيتوريا وديا

albums_matches_2441998_egypt tunisia.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تذوق منتخب مصر مرارة الخسارة الأولى تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا على يد ضيفه منتخب تونس بنتيجة (1-3)،  الثلاثاء، في مواجهة ودية استضافها ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

سجل منتخب تونس هدفين مبكرين في الدقيقتين 3 و7 عن طريق عيسى العيدوني وحمدي فتحي لاعب الفراعنة في مرماه، ثم أحرز منتخب مصر هدفا عن طريق عمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 34 بينما أطلق حمزة رفيعة رصاصة الرحمة بإضافة الهدف الثالث لنسور قرطاج في الدقيقة 90+4.

وقدم المنتخب التونسي بقيادة مدربه جلال القادري عرضا جيدا ونجح في استغلال الفرص المتاحة مع أداء دفاعي مميز في ظل مستوى باهت للفراعنة رغم ظهور محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول بعد إعفائه من مواجهة إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وتلقى الفراعنة أول خسارة مع فيتوريا بعد 8 مباريات حقق خلالها الانتصار، ويستعد المنتخبان لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

بدأت المباراة بارتباك واضح في دفاع منتخب مصر أسفر عن هجمة واعدة قادها محمد علي بن رمضان ولم يستغلها إلياس عاشوري.

ونجح المنتخب التونسي في استغلال الارتباك المصري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 3 عن طريق عيسى العيدوني بتسديدة صاروخية في مرمى أبوجبل على حدود منطقة الجزاء.

المنتخب التونسي واصل تفوقه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 7 عن طريق كرة عرضية حولها حمدي فتحي برأسه بالخطأ في مرماه معززا تقدم نسور قرطاج.

حول فيتوريا طريقة اللعب إلى 3-4-3 بعد التقدم التونسي، ورد القائم تسديدة من عمر مرموش من خطأ على حدود منطقة الجزاء ثم فرصة أخرى من مرموش بتمريرة بعيدة عن الخطورة.

فرض المنتخب التونسي رقابة صارمة على صلاح لكن المنتخب المصري نجح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 34 عن طريق تصويبة رائعة من جانب عمر كمال عبد الواحد سكنت الشباك التونسية.

حاول عمر كمال بتصويبة أخرى علت العارضة، ليخرج الشوط الأول بتقدم المنتخب التونسي (2-1)، وسط أداء باهت من جانب الفراعنة الذين حاولوا تحسين الصورة مع بداية الشوط الثاني والاستحواذ على الكرة.

افتقد منتخب مصر الخطورة على مرمى تونس مع ابتعاد تام لصلاح عن مستواه المعهود وضاعت محاولة خطيرة من نجم ليفربول.

وأجرى فيتوريا تبديلين لتنشيط الصفوف بمشاركة محمود حمادة ومصطفى فتحي على حساب أحمد سيد زيزو وطارق حامد.

دفع منتخب تونس أيضا بالثنائي حمزة رفيعة وعلاء غرام بدلا من علي معلول وبن رمضان.

حاول منتخب تونس الوصول لمرمى أبوجبل بفرصة للمساكني بلا خطورة، ودفع منتخب مصر بالثنائي إبراهيم عادل ومحمد حمدي بدلا من مرموش وعمر كمال بينما شارك عمر لعيوني وحنبعل المجبري في التشكيلة التونسية.

ضاعت محاولة عن طريق مصطفى محمد بلا خطورة، وشارك أسامة فيصل وسام مرسي بدلا من حمدي فتحي وحسام عبد المجيد وأبعد علي جبر محاولة خطيرة من وجدي كشريدة.

أهدر مصطفى محمد محاولة قريبة بجوار القائم، بينما ضاعت فرصة تونسية خطيرة في الدقائق الأخيرة.

وسجل منتخب تونس هدفه الثالث في الدقيقة 90+4 عن طريق حمزة رفيعة بعد ارتباك واضح داخل منطقة جزاء الفراعنة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لنسور قرطاج.

بالصور: تونس تذيق مصر مرارة الهزيمة الأولى مع فيتوريا وديا
بالصور: تونس تذيق مصر مرارة الهزيمة الأولى مع فيتوريا وديا
بالصور: تونس تذيق مصر مرارة الهزيمة الأولى مع فيتوريا وديا
بالصور: تونس تذيق مصر مرارة الهزيمة الأولى مع فيتوريا وديا