بلدية غزة: الأوضاع مستقرة رغم تساقط كميات جديدة من الأمطار

بلدية غزة: الأوضاع مستقرو رغم تساقط كميات جديدة من الأمطار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم بلدية غزة حسني مهنا، اليوم الأربعاء، على أن الأوضاع في مدينة غزة مستقرة حتى هذه اللحظة، رغم تساقط كميات جيدة من الأمطار في مدة قصيرة بفعل الأحوال الجوية غير المستقرة.

وتوقع مهنا في تصريح صحفي، لأن يشهد فصل الشتاء المقبل "تطورات غير اعتيادية"، مضيفا أن "كمية الأمطار المتساقطة على مدينة غزة بلغت ما بين 20 إلى 25 ملم في مختلف المناطق".

وقال مهنا: "طواقم لجنة الطوارئ منتشرة منذ ساعات الصباح الأولى في الشوارع الرئيسية والنقاط الساخنة لمعالجة أي طارئ قد يظهر أثناء تساقط الأمطار".

وتابع: "لجنة الطوارئ شرعت منذ أكثر من شهر ونصف بالاستعداد التام لفصل الشتاء من خلال تنظيف مصارف الأمطار البالغ عددها في مدينة غزة قرابة 4500 مصرف، وتم إنجاز نسبة كبيرة منها ولم يتبقى سوى جزء قليل".

وأوضح مهنا أن لجنة الطوارئ قامت بتجهيز وتهيئة برك تجميع مياه الأمطار "الشيخ رضوان والصداقة وعسقولة وبركة مؤقتة بجوار محطة 7B في حي الزيتون"، وذلك بإزالة طبقات الطين والقاذورات المتجمعة وفرد طبقات من التربية لتسهيل عملية ترشيح مياه الأمطار للخزان الجوفي.

وأكد الناطق باسم بلدية غزخة أنه تم "إجراء صيانة لآليات البلدية العاملة في أوقات الطوارئ للتأكد من جاهزيتها في فصل الشتاء رغم الإمكانيات الضعيفة للبلدية".

وتوقع مهنا أن "يشهد فصل الشتاء القادم تطورات غير اعتيادية في ظل التغيرات الجوية والتضاريس غير المستقرة التي يشهدها العالم منذ بداية فصل الصيف وما صاحبها من ارتفاع لدرجات الحرارة بشكل غير اعتيادي".

وأهاب بالمواطنين "ضرورة التعاون مع طواقم البلدية واتباع إجراءات السلامة المعلنة من لجنة الطوارئ والهادفة، لمساعدتهم وتذليل أي مشاكل قد تواجههم"، داعيا المواطنين إلى "التواصل مع لجنة الطوارئ حال حدوث أي اشكالية خلال المنخفضات الجوية من خلال الاتصال على الرقم المختصر 115".