البكري يعلن أسماء شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في الضفة وغزة

وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، عن أسماء شركات الحج والعمرة في المحافظات الشمالية والجنوبية المرخصة والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1445هـ - 2023/2024م.

وقال البكري خلال ترؤسه لجنة الحج والعمرة اليوم الأربعاء، إنّ عدد شركات الحج والعمرة المؤهلة والمرخصة في المحافظات الشمالية 108 شركة، وفي المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) 72 شركة.

ودعا كافة المواطنين إلى عدم التعامل إلا مع الشركات المرخصة والمؤهلة وذلك حفاظًا على حقوقهم و منعا للاستغلال من أصحاب الشركات الوهمية.

وتابع: "إن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة الأخوة المواطنين لتقديم أي إقتراح أو شكوى، وإنّ الوزارة لن تتردد في محاسبة الشركات التي لا تلتزم بالقوانين المعمول بها ".

وأكد أنّ الوزارة وضعت الضوابط واللوائح التنظيمية لعمل شركات الحج والعمرة وأن إجراءات الوزارة بهذا الخصوص تحكمها مصلحة المواطن ومصلحة عمل الشركات مما يضمن توفير وتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنّ الوزارة تعمل دومًا بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية الخارجية وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة

وفيما يلي مرفق أسماء شركات الحج والعمرة في:
شركات الضفة والقدس.xlsx
شركات قطاع غزة.xlsx