توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة وتمكين المرأة الفلسطينية 

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة وتمكين المرأة الفلسطينية 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعّت رئيسة سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير، لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة وتمكين المرأة الفلسطينية من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

وحضر مراسم التوقيع، المستشار القانوني مراد المدني، والقائم بأعمال الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي سائدة شعيبات، وكادر من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

من جهتها، أشادت التميمي بجهود الاتحاد العام للمرأة كإطار يمثل النساء الفلسطينيات، ويدافع عن حقوقه في جميع أماكن تواجدهن في الوطن والشتات، ويمثل قاعدة من قواعد منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشارت إلى أنّ المذكرة تتضمن نشر التوعية البيئية لدى أعضاء الاتحاد، وتدريب وبناء قدرات الاتحاد في مجال التمكين البيئي للمرأة وتشكيل شبكة نسوية بيئية تعمل على نشر الوعي البيئي بشكل ممنهج على مختلف المستويات المحلية والإقليمية.

بدورها، بيّنت الوزير أنّ هذه المذكرة تأتي انطلاقًا من أهمية التعاون في مجال تبادل الخبرات والتنسيق والتشاور في شتى المجالات، وتبادل المعلومات والوثائق والنشرات ذات العلاقة بالبيئة كل في مجال عمله.

وشدّدت على أنّ الاتحاد وجودة البيئة سيعملان على بذل الجهود والتعاون في تعزيز وتشجيع المبادرات المجتمعية الصديقة للبيئة من خلال برامج مشتركة.