مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين جراء اشتباكات مُسلحة في مخيم عين الحلوة

عين الحلوة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "وال"، مساء الأربعاء، عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة 15 آخرين، جراء الاشتباكات المسلحة الدائرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب الأراضي اللبنانية.

وأفادت، بأن 3 قتلى هم من عناصر حركة فتح، مشيرة إلى أن عدد قتلى الاشتباكات في المخيم ارتفعت لتصل إلى 12 قتيلا، وأكثر من 110 جرحى، منذ الخميس الماضي.

يشار إلى أن مخيم عين الحلوة، شهد مساء اليوم مواجهات عنيفة، استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية التى طاولت اماكن متفرقة من مدينة صيدا، كما طاول الرصاص الطائش عددا من احيائها واوتوستراد صيدا الجنوبى ومنطقة الغازيه، فى المقابل شهد المخيم حركة نزوح كبيرة الى مدينة صيدا ومنطقتها.

ومن جانبها، عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، اجتماعًا الاثنين الماضى، بدعوة من مدير عام الأمن العام بالإنابة، اللواء الياس البيسري، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطينى، الدكتور باسل الحسن.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على وقف فوري ودائم لإطلاق النار في مخيم «عين الحلوة» للاجئين الفلسطينيين، في مدينة صيدا بالجنوب اللبناني، وذلك بعد 5 أيام من الاشتباكات المتواصلة، والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.