الكشف عن آخر مستجدات الوضع الصحي للأسيرين المضربين الفسفوس والأخرس

أسرى النقب.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، "إنّ الأوضاع الصحية للأسيرين المضربين ماهر الأخرس وكايد الفسفوس مقلقة للغاية، وسلطات الاحتلال تواصل احتجازهما بأوضاع اعتقالية قاسية، كما تجري بحقهما جملة من الإجراءات التنكيلية بهدف كسر إرادتهما وإضرابهما المفتوح عن الطعام. 

وأضافت الهيئة، في تقرير لها: "أنّ الأسير ماهر الأخرس (52عاماً) من بلدة سيلة الظهر قضاء محافظة جنين، مضرب منذ 23 يوما رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث يعاني حالياً من أوجاع في كافة أنحاء جسده ، وآلام في القلب والمعدة  ودوخان شديد ، وفقد الكثير من وزنه" . 

وتابعت: "إنّ الأسير الأخرس يشتكي من مرض الضغط ويمتنع عن أخذ دوائه والمدعمات حتى إنهاء قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

يشار بأن الأسير الأخرس أسير سابق أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال، وهو أب لستة أبناء.

أما عن حالة الاسير المضرب كايد الفسفوس  فهو يعاني من التعب والإرهاق الشديدين، وأصبحت حركته صعبة للغاية ولا يستطيع المشي أو الوقوف، بالإضافة إلى أوجاع في كافة أنحاء جسده، ويصاب بالدوار والدوخة وعدم الاتزان ،و لم يخرج لزيارة محاميه نظرا لسوء وضعه الصحي ، علما بان تم تقديم طلب استئناف للمحكمة العسكرية التابعه لدولة الاحتلال " عوفر "  بالقرار الاداري الصادر بحقه ولم يتم تعيين جلسة للنظر فيه  . 

 يشار ان المعتقل كايد الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا/ الخليل، أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر 2/5/2023، هو أسير سابق أمضى نحو (7) سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007.