سفارة المغرب بفلسطين تفتح بيت عزاء لضحايا الزلزال المدمر في بلادها

المغرب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أقادت السفارة المغربية لدى دولة فلسطين، اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، بيت عزاء لاستقبال المُعزين في ضحايا الزلزال المُدمر الذي ضرب المغرب قبل عدة أيام.

وأقيم بيت العزاء في قاعات الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة، حيث توافد إلى بيت العزاء عدد من المسؤولين وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والعشرات من المواطنين.

وبدوره، أفاد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم،، بأن مشاركة أبناء شعبنا بالتعزية في ضحايا الزلزال تعبّر عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب المغرب من أجل تجاوز هذه المحنة.

وأضاف أن فلسطين مستعدة بتوجيهات من الرئيس لمد يد العون لجميع الأشقاء العرب، فهي جاهزة بطواقمها الفنية والصحية لتقديم العون والمساعدة في أعمال الإغاثة والإنقاذ.

من جانبه، تقدم السفير المغربي عبد الرحيم مزيان، بالشكر من دولة فلسطين بقيادتها وشعبها لتضامنها وتعاطفها مع ضحايا الزلزال، مؤكدًا على أن هذا التضامن يدل على عمق العلاقة التاريخية التي تربط  البلدين.

وبلغت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب ليل الجمعة الماضية، 2946 على الأقل، إضافة إلى إصابة 5674، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الداخلية المغربية.