الإعلامي الحكومي يُصدر بيانًا بشأن توزيع "أونروا" نشرات تخالف العقيدة والتقاليد

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، مساء يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، بيانًا صحفيًا تعقيبًا على توزيع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" نشرات مخالفة للعقيدة والتقاليد.

وقال معروف في بيانه: "نرفض توزيع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين نشرات تخالف عقيدة شعبنا وسمته المتدين المحافظ، وتتنافى مع عادات وأعراف وتقاليد مجتمعنا في قطاع غزة".

وأضاف: "نرى في هذه الخطوة تساوق واضح مع محاولات ترويج مفاهيم شاذة عن قيمنا وأخلاقنا وتخالف الفطرة البشرية السوية، ومن الخطورة أن تجند منظمة أممية كوكالة الغوث امكاناتها وبرامجها لخدمة هدف بعيد تماما عن مبرر إنشائها وهو خدمة اللاجئين من أبناء شعبنا، ونستهجن أن تخصص الوكالة مواردها المالية والبشرية لمثل هذه البرامج في ظل الحديث عن أزمات مالية تسببت بإيقاف العديد من البرامج والخدمات الضرورية".

وأكد على أن هذا الأمر غير مقبول لدينا ونرى فيه تجاوز واضح من إدارة الوكالة لنظامها الداخلي وبروتوكول عملها التأسيسي، الذي يحتم عليها الالتزام بقيم وأعراف وقوانين المجتمعات التي تقدم لها الخدمات.

وختم البيان بالقول: "وعليه فإننا أبلغنا إدارة الوكالة رسميا بهذا الموقف الرافض وطالبناها بضرورة سحب هذه النشرات والاعتذار لشعبنا والتحقيق فيما جرى، مع التأكيد أننا لن نسمح بتمرير مثل هذه المخططات التي تستهدف ضرب قيم مجتمعنا المحافظ والترويج لمفاهيم وسلوكيات الانحلال الأخلاقي".