قائد الحرس الثوري يرد على "الموساد"... "أعماركم ستكون أقصر"

حسين سلامي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أفاد القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، بأن إيران تمكنت من إحباط كافة الاستراتيجيات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي على مدى السنوات الـ45 الماضية، مشيرًا إلى أن ذلك ردًا على التهديدات التي أطلقها رئيس الموساد، مطلع الأسبوع الجاري، باغتيال قيادات إيرانية، إن "أعمار الصهاينة ستكون أقصر".

وحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، مساء يوم الخميس، عن سلامي قوله إنه "صحيح أنكم تعملون في الفضاء الإلكتروني، لكنكم تتركون آثارًا حقيقية جدًا في المجتمعات"، مضيفًا "ما هو أمامكم اليوم هو صورة لجميع القوى الشيطانية الحديثة والمتقدمة في الكون، المصممة على إغراق أصوات الوحي العذبة والمرشدة في وسط ضجيجها الشيطاني".

وتابع "فشلت كل سياسات العدو حتى اليوم، من الحروب العسكرية الواسعة، أو حتى الحروب بالوكالة، وقد تمكنا من إبعاد بؤرة تركيز العدو بعيدا عن أم القرى في العالم الإسلامي"، مبينًا أن "الصهاينة متورطون في مشاكل كثيرة وآفاق انهيارهم وزوالهم ملحوظة. لذا بدأوا بإطلاق أكاذيب جديدة والتهديد باغتيال قادتنا. إذا كانت الاغتيالات السابقة قد زادت من أمنكم، فاستمروا".

واستدرك بالقول: "لكن اعلموا إذا أصبحت الأجواء بيننا وبينكم أمنية، فإن أيدينا ستكون مفتوحة أكثر وأعماركم أقصر".

يشار إلى أن رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، هدد الأحد الماضي باغتيال قيادات إيرانية، وذلك ردًا على محاولات زعم أن طهران حاولت من خلالها استهداف إسرائيليين.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها برنياع، خلال افتتاح مؤتمر أمني نظمته جامعة "رايخمان" في مدينة هرتسيليا حول الإرهاب، وقال برنياع: "حان الوقت لجباية الثمن من إيران بطريقة مختلفة".

وأضاف أن "إيذاء الإسرائيليين واليهود بأي شكل من الأشكال من قبل وكيل أو سلاح إيراني يُهرّب إلى إسرائيل سيؤدي إلى عمليات ضد إيران"، مستكملًا أن "هذه العمليات ستشمل أعلى المستويات القيادية في إيران".

وتابع قائلا: "أنا أعني ذلك، سيتم جباية هذه الأثمان في العمق الإيراني، حتى في قلب طهران". وأضاف رئيس الموساد: "إلى أولئك الذين أرسلوا هذه الخلايا؛ كونوا على يقين أننا سنصل إليكم، وسيتم تحقيق العدالة ليراها الجميع".

وزعم رئيس الموساد بأن "إسرائيل" أحبطت خلال عام 27 محاولة لاستهداف إسرائيليين في أنحاء أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية خلال العام الأخير.